إعلان

"الإداري" يؤجل دعوى "الكتاتني" لبطلان تشكيل لجنة حصر أملاك الأوقاف

12:56 م الإثنين 07 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمود الشوربجي:
قررت محكمة القضاء الإداري، نظر أولى جلسات الدعوى المقامة من القيادي الإخواني محمد سعد الكتاتني، والتي تطالب ببطلان قرار رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب لحصر كافة أملاك هيئة الأوقاف، وتمكين هيئة الأوقاف المصرية وحدها بكافة الاختصاصات طبقاً للقانون جلسة 15 نوفمبر الجاري.

كانت الجريدة الرسمية، ننشرت في 14 يوليو الماضي القرار الجمهوري الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي رقم 300 لسنة 2016 بتشكيل لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، تختص اللجنة بحصر أملاك هيئة الأوقاف المصرية كافة (أراضٍ - مبانٍ - مشروعات-مساهمات في شركات)، وتعظيم عوائد الاستثمارات واتخاذ اللازم لتعظيم أملاك الهيئة.

وذكرت الدعوى في أوراقها أن قرار رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة حصر أملاك الأوقاف جمع في عضويته كل من وزير الأوقاف وممثل لوزارة الإسكان والاستثمار ورئيس هيئة الأوقاف المصرية ورئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف وممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وممثل لهيئة الرقابة الإدارية، على أن يتولوا حصر كافة أملاك هيئة الأوقاف.

وتطرقت الدعوى إلى أن هناك ضرورة واجبة لتمكين هيئة الأوقاف المصرية وحدها بكافة هذه الاختصاصات، وهو ما يستلزم صدور حكم قضائي من مجلس الدولة بهذا الحق -وفق الدعوى-.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان