إعلان

محامي "مجدي مكين": لهذه الأسباب أمرت النيابة بإخلاء سبيل أمين شرطة قسم الأميرية

07:31 م الخميس 24 نوفمبر 2016

مجدي مكين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي ومحمود السعيد:

علق محمد عثمان محامي أسرة مجدي مكين، اليوم الخميس على قرار إخلاء سبيل أمين الشرطة المتهم بالاعتداء بالضرب على "شريك" مجدي مكين داخل قسم الأميرية بكفالة ألف جنيه، بان اخلاء السبيل بكفالة لا يعني البراءة والادانة وان هيئة الدفاع لن ترضى سوى بالحقيقة في تلك القضية.

وقررت نيابة غرب القاهرة، بإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامي العام الأول، ورئيس النيابة المستشار هيثم أبو ضيف، اليوم الخميس، بإخلاء سبيل أمين شرطة متهم بالاعتداء بالضرب على "شريك" مجدي مكين داخل قسم الأميرية بكفالة ألف جنيه.

وأوضح "عثمان" في تصريح خاص لمصراوي أن أمين الشرطة متوجه له تهمتي استعمال القسوة والتعذيب الواقع على المجني عليه محسن ومحمود "شريك مجدي مكين"، مشيرا إلى أن امين الشرطة قبل إخلاء سبيله وجهت له النيابة تهمة التعدي والقسوة.

وكشف المحامي عن تهمة قتل مواطن ستظل معلقة لحين ورود تقرير الصفة التشريحية والذي سيثبت اذا كانت طبيعية أم جنائية نتيجة التعذيب.

واستمعت النيابة لـ9 من قوة قسم الأميرية، وأنكروا اعتدائهم على مجدي مكين، وهو ما أثبته تفريغ كاميرات القسم، ما عدا أمين شرطة تبين اعتدائه على شريك "مكين" والمحبوس 15 يوما بتهمة الإتجار في المواد المخدرة.

وكشفت تحقيقات النيابة، إن مينا آخر من رأى القتيل مجدي مكين، وأنه لم يرى الواقعة، وسمعها من أحد الأشخاص، واتهم ضابط قسم شرطة الأميرية، النقيب كريم مجدي بتعذيبه وقتله.

واستعجلت النيابة تقرير الطب الشرعي للمجني عليه مجدي مكين، لبيان وجود آثار تعذيب من عدمه، وبيان وجود شبهة جنائية في الحادث من عدمه، وكذلك طلبت تحريات تكميلية حول الواقعة.

وقال النقيب كريم مجدي في تحقيقات نيابة الزيتون الجزئية، إنه كان يمر الاثنين الماضي، ومعه عدد من أمناء الشرطة لتفقد الحالة الأمنية ليلا بالمنطقة، واشتبه في 3 أشخاص يستقلون عربة "كارو"، وعندما لاحظوا القوة الأمنية، حاولوا الهروب، وأثناء ذلك انزلقت قدم الحصان، واصطدمت العربة التي يستقلونها بسيارة فولكس كانت متوقفة، فوقعوا جميعهم على الأرض.

وأضاف كريم، إنه تم ضبط الثلاثة أشخاص وعثر بحوزتهم على 20 علبة ترامادول، وبدون أي إثبات هوية.

وأشار الضابط إلى أنه بعد القبض على المتهمين الثلاثة اقتادهم إلى القسم وأثناء تحرير المحضر وقع أحد المتهمين "مجدى مكين" على جانبه الأيمن، وحاولوا إفاقته إلا أنه لم يستجب، فخرج به إلى مستشفى الزيتون التخصصي، الذي أكد أنه فارق الحياة.

فيديو قد يعجبك: