إعلان

ضبط ٤ متهمين باستئصال كُلية مراهق لبيعها

02:14 ص الأربعاء 23 نوفمبر 2016

ضبط متهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:
تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية من ضبط 4 أشخاص من مرتكبي واقعة استئصال كلية أحد الأطفال مقابل مبلغ مالي.

كانت البداية عندما تلقت الإدارة العامة لرعاية الأحداث بلاغًا من مسؤول وحدة منع الاتجار في البشر بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، بإبلاغ إحدى الجمعيات بالإسكندرية عن تواجد أحد الأطفال عقب استئصال كليته اليمنى، واحتياجه إلى دار إيواء لحمايته.

بالانتقال والفحص، تبين أن الطفل "محمد. أ - 16 سنة" أصل موطنه إحدى القرى التابعة لمركز شرطة الزقازيق بالشرقية، يتخذ من إحدى الحدائق العامة بمدينة القاهرة مكانًا لإيوائه، ترك منزل أهليته منذ 6 سنوات بسبب انفصال والديه وزواج كلٌ منهما بآخر، ومنذ شهرين إصطحبه أحد أصدقائه لبيع إحدى كليتيه مقابل مبلغ مالي قدره (15 ألف جنيه).

وتوجه الاثنان إلى منزل إحدى السيدات في منطقة عين شمس، وأقام طرفها لمدة ستة أيام أجرى خلالها التحاليل اللازمة، ثم توجهت به لإحدى المستشفيات غير المعلومة له إذ وضع لاصق على نظارة يرتديها، وأجروا له عملية استئصال لكليته اليمنى.

وعقب تماثله للشفاء اصطحبوه بإحدى السيارات وتركوه في ميدان رمسيس وأعطوه مبلغ 12 ألف جنيه، ثم توجه للجمعية محل البلاغ بالإسكندرية للإقامة بها واستكمال علاجه الناتج عن عملية استئصال الكلية.

وبمناقشة الطفل، أبدى استعداده للإرشاد عن منزل السيدة التي اصطحبته إلى المستشفى المجهول لاستئصال كليته، ومناطق تردد صاحبه الذي رافقه إليها.

وضُبط مرتكبو الواقعة، إذ توصلت الجهود إلى أن وراء الحادثة "عادية. إ. ع" 22 سنة، مقيمة بمنطقة بولاق الدكرور، و"طارق. أ. خ" 19 سنة، مقيم بمنطقة فيصل بالجيزة، و"عبدالرحمن. ع. م" 20 سنة، مقيم بمنطقة فيصل بالجيزة، و"عبدالله. ر. أ" 22 سنة.

بمواجهة المتهمين، اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن 4 أشخاص آخرين، جاري تكثيف الجهود لضبطهم. فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان