إعلان

بعد مقتل "فريدة".. وزير الداخلية يعقد اجتماعًا مع مُساعديه لمتابعة الأداء الأمني (صور)

12:47 م الأحد 20 نوفمبر 2016

اللواء مجدي عبد الغفار يعقد اجتماع مع مساعدي الوزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد الصاوي وعلاء عمران:

عقد اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية إجتماعًا، بحضور مساعدي الوزير لقطاعات" الأمن العام والوطني والإعلام والعلاقات " و مديري أمن "القاهرة، الجيزة، القليوبية" ومدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية، وذلك في سياق حرصه المُستمر على متابعة السياسات الأمنية والأداء الشرطي بمُختلف المواقع ومراجعة خطط العمل الأمني في إطار التوجه نحو تعضيد الارتقاء بها.

وتعرضت طفلة سنتين ونصف للقتل وأًصيب والدها على يد 4 عناصر مسلحة، حاولوا سرقة سيارة مرسيدس بالإكراه إلا أنه حاول الفرار منها فأطلقوا الرصاص بغزارة من بنادق آلية، وأُصيب النقيب محمد سمير ضابط شرطة بمرور الجيزة برصاصة في الكتف تصادف مروره اثناء الواقعة.

وشدد الوزير؛ على أهمية تكثيف التواجد الأمني خاصة بالمدن الجديدة والمناطق الصحراوية المُتاخمة لها والتوسع في الحملات الأمنية المكبرة لمواجهة العنف الجنائي وضبط التشكيلات العصابية والعناصر الجنائية الخطرة التي تجنح لارتكاب جرائم السرقات وأعمال البلطجة وحائزي الأسلحة النارية والمواد المُخدرة والهاربين من تنفيذ الأحكام؛ واستهداف البؤر الإجرامية التي تأوي تلك العناصر وضبطهم، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية للقضاء على كافة صور البلطجة والخروج على القانون.

وأكد وزير الداخلية، على ضرورة إحكام الرقابة وتكثيف الدوريات الأمنية وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمُتحركة على كافة المحاور والطرق وتدعيم إدارات تأمين الطرق والمنافذ والتوسع في استخدام التقنيات الحديثة التي تدعم العمل الأمني.

ووجه الوزير، بتسيير دوريات أمنية بالطرق والمحاور الرئيسية والدائرية وبين المحافظات والمدن مدعومة بمجموعات للتدخل السريع من قوات الأمن المركزي والعمليات الخاصة وعناصر البحث الجنائي واختيار العناصر ذات الكفاءة الأمنية والتعامل الفوري مع كافة صور الخروج على القانون بمُنتهى الحزم والحسم.

وشدد عبد الغفار، على ضرورة تغليف المواجهة الأمنية لكافة صور الجريمة وفقًا للإجراءات والقواعد القانونية المقررة والحرص على الإلتزام بحسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الإنساني عند التعامل مع القطاع الجماهيري بشكل يومي.

ووجه بسرعة التفاعل مع بلاغات وشكاوى المواطنين وتكثيف القيادات من مروراتها الإشرافية لتلقين القوات بالمستجدات والوقوف على واقع الحالة الأمنية .

وشدد اللواء عبد الغفار على أهمية تفعيل دور إدارات شرطة النجدة على مستوى الجمهورية وسرعة تلقى البلاغات والتعامل معها وتدعيم تلك الإدارات بالتقنيات الحديثة والعناصر البشرية ذات الكفاءة للتفاعل الفوري مع شكاوى المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات التي تُقدمها القطاعات الخدمية بالوزارة للمواطنين مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بما يضمن حصول المواطن على الخدمة في سهولة ويسر.

ووأشاد الوزر، في نهاية الاجتماع بما حققته الأجهزة الأمنية من نجاحات خلال الضربات الاستباقية التي توجه إلى البؤر الإجرامية ومُلاحقة وضبط مُرتكبي الجرائم.. مُعربًا عن ثقته في قدرة وكفائة رجال الشرطة وحرصهم على القيام بدورهم الوطني وبذل كافة الطاقات من أجل أمن الوطن واستقراره.

وعقب حدوث الواقعة أصدر اللواء مجدي عبدالغفار - وزير الداخلية، قرارًا عاجلاً بإعفاء الرائد حسام نصر، رئيس مباحث الشروق، والعقيد ياسر عبدالجواد، مأمور القسم، من منصبيهما عقب أحداث الخلل الأمني التي شهدتها المنطقة عصر الاثنين وقيام مُسلحين بقتل طفلة وإصابة والدها وضابط شرطة تصادف مروره بالمنطقة.

15151165_1170343823058618_259608515_n

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان