إعلان

بعد أزمة رأس غارب.. ننشر استعدادات مرور القاهرة لمواجهة السيول بالعاصمة

01:35 م الإثنين 31 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد الصاوي:

وضعت الإدارة العامة لمرور القاهرة؛ برئاسة اللواء علاء الدجوي؛ مدير الإدارة، خطتها بالتنسيق مع الجهات التنفيذية تحسبًا لسقوط أمطار وكيفية مواجهتها.

وقال العقيد عماد حماد؛ مدير إدارة العلاقات العامة بمرور القاهرة، اليوم الاثنين؛ إنه في إطار استعدادات الإدارة العامة لمرور القاهرة لموسم سقوط الأمطار على مستوى القاهرة، تم التنسيق مع محافظة القاهرة والهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة في هذا الشأن وتشمل الخطة عدة محاور أولها؛ توزيع سيارات الشفط علي قطاعات القاهرة الأربعة حتى تكون جاهزة عند طلبها، ولسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه المُخطر بها لاسلكيًا عن طريق غرفة العمليات، ويكون معدل تواجد سيارات الشفط 4 سيارات في كل قطاع ويكون تحركهم من خلال السيد اللواء وكيل القطاع، والذي يعلم أماكن تواجد هذه الشفاطات بالقطاع.

وأشار حماد، إلى أنه تم التنسيق مع هيئة الصرف الصحي وهيئة مياه الشرب على تواجد مندوب بداخل غرفة عمليات "الطوارئ"، ويكون بصحبته أرقام تليفونات قائدي الشفاطات بكل قطاع حتى يتم إصدار الأمر بالتحرك وفقًا لمتطلبات الحدث على الأرض.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة بمرور القاهرة، أنه تم التنسيق مع رئيس هيئة الإسعاف بتوزيع عدد من سيارات الإسعاف على القطاعات الأربعة بمعدل 4 سيارات في كل قطاع توزع حسب المناطق الأكثر عُرضه لحوادث أمطار كثيفة تؤدي إلى إصابات ومصادمات، وأيضًا تم تجهيز غرفة الطوارئ لإدارة الأزمة من خلال الإدارة العامة لمرور القاهرة؛ وكافة الأجهزة المعاونة بمحافظة القاهرة.

وأضاف حماد؛ بأنه تم تخصيص أرقام لإخطار غرفة العمليات بأي تجمعات للمياه على كافة مناطق العاصمة وهى 123، 01155554444 عن طريق المواطنين أو كافة الجهات.

ونوه حماد،في بيان لإدارة مرور القاهرة، حصل مصراوي على نسخة منه، إلى أن اللواء خالد عبد العال؛ مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، قام بتوجيه اللواء خالد عبد العال؛ مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، واللواء علاء الدجوي؛ مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة؛ لتنفيذ هذه الخطة والاستعداد لها؛ وذلك للتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية في هذا الشأن، تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار؛ وزير الداخلية.

وشدد مدير إدارة العلاقات العامة بمرور القاهرة، على التوضيح للضباط والأفراد الميدانيين والقائمين على غرفة إدارة الأزمة دور كل منهم مع باقي أجهزة المحافظة في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان