إعلان

علي أيوب: القوات المصرية كانت موجودة على تيران وصنافير أثناء الحرب العالمية

02:55 م السبت 22 أكتوبر 2016

تيران وصنافير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

واصل علي أيوب المحامي، مرافعته أمام هيئة المحكمة الإدارية العليا التي تنظر طعن الحكومة على حكم مصرية تيران وصنافير، وقدم أيوب وثائق للأمم المتحدة ومجلس الأمن تؤكد ملكية مصر للجزيرتين.

أشار أيوب إلى 3 بنود في وثيقة عام 1954 والتي أكدت مصرية الجزر، موضحًا أن القوات المصرية كانت موجودة على تيران وصنافير في الحرب العالمية، وأكدت الوثائق أن الجزيرتين تقعان تحت السيادة المصرية منذ عام 1906.

لفت أيوب إلى أن البنود 60 و132 و133 في وثيقة مجلس الأمن تؤكد حيازة مصر للجزيرتين منذ عام 1906 وأن حيازة مصر واقعه عليها من وقتها، كما قدم نص وثيقة من محضر مجلس الأمن عام 1954 يؤكد ملكية مصر للجزر، وصورة لفصيلة مصرية لحماية تيران وصنافير عام 1948.

وقدم أيوب كتاب النخبة الأزهرية الصادر عام 1903، والذي جاء فيه داخل صفحة 150 عن الجزر المصرية أن تيران وصنافير جزيرتين مصريتين، فضلَا عن الأطلس الجغرافي لأفريقيا وأوربا عام 1908 والذي أثبت أن مصريتهما.

وتستكمل الدائرة الأولى فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم السبت، نظر طعن الحكومة على حكم القضاء الإداري، بإلغاء اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتأكيد على مصرية جزيرتي "تيران وصنافير".

فيديو قد يعجبك: