إعلان

"النقض" تقبل طعن بديع والبلتاجي.. وترفض طعن "العريان" بقضية أحداث الاستقامة

11:52 ص السبت 22 أكتوبر 2016

محمد بديع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا ومحمود السعيد:

قضت محكمة النقض، اليوم السبت، بقبول طعن محمد بديع، ومحمد البلتاجي، وعدد من قيادات الإخوان على الأحكام الصادرة ضدهم في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث مسجد الاستقامة.

كما قضت المحكمة بعدم جواز الطعن المقدم من المتهم عصام العريان في ذات القضية.

كانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، قد قضت بمعاقبة محمد بديع ومحمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي والحسيني عنتر محمود عبد العال وعصام رجب عبد الحفيظ ومحمد جمعة حسين وباسم عودة بالمؤبد وألزمتهم بالمصاريف.

وثانياً، غيابياً وبإجماع الآراء بمعاقبة عاصم عبد الماجد وعزت صبري وأنور حسن وعلى عبد الرازق محمود وعزب مصطفى مرسى ياقوت ومحمد على طلحة رضوان بالإعدام في قضية أحداث مسجد الاستقامة.

وكانت محكمة جنايات الجيزة قد أحالت أوراق مرشد الإخوان الدكتور محمد بديع، ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي ووزير التموين السابق باسم عودة و10 آخرين من قيادات الجماعة إلى المفتي، لاستطلاع رأى المفتي في إعدامهم للمرة الثانية، وذلك لاتهامهم بالتحريض على العنف في القضية المعروفة إعلامياً بأحداث مسجد الاستقامة.

وجاء في تقرير دار الإفتاء الذى تسلمته محكمة جنايات الجيزة في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مسجد الاستقامة"، والمتهم فيها الدكتور محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية ومحمد البلتاجي وعصام العريان وعاصم عبد الماجد وصفوت حجازي ووزير التموين السابق الدكتور باسم عودة و8 آخرين من قيادات الجماعة الإرهابية، أنه بمطالعة أوراق القضية وجد أنها قد خلت من دليل إلا أقوال ضابط الأمن الوطني التي لم تؤيد بدليل آخر سوى ترديد البعض لأقوال مرسلة بأن من يطلق النار هم جماعة من الإخوان، وهو ما لا يمكن الاعتماد عليه في إنزال عقوبة الإعدام على المتهمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان