إعلان

محاكمات اليوم: حسم تبعية تيران وصنافير.. وطعن مرسي في أحداث الاتحادية

09:55 ص السبت 22 أكتوبر 2016

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو علي:

تشهد أورقة المحاكم، اليوم السبت، العديد من القضايا التي تشغل الرأي العام، حيث تحسم المحكمة الإدارية العليا، مصير تبعية جزيرتي تيران وصنافير، وتنظر محكمة النقض الطعن المقدم من محمد مرسي، وعدد من قيادات الإخوان، على الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن المشدد بأحداث الاتحادية، وتنظر أيضا طعن الإرهابي عادل حباره على إعدامه في مذبحة رفح الثانية.

تيران وصنافير

تستأنف دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة، المستشار أحمد الشاذلي، اليوم السبت، طعن الحكومة ممثلة في هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية حول جزيرتي تيران وصنافير.

حبارة فى مذبحة رفح الثانية

تنظر محكمة النقض، الطعن المقدم للمرة الثانية من الإرهابي عادل حبارة ومتهمين آخرين، على الأحكام الصادر ضدهم بالإعدام شنقًا وبالسجن لمؤبد لـ 3 متهمين، والسجن المشدد 15 عاما على لـ22 متهما في إعادة محاكمتهم بقضية "مذبحة رفح الثانية"، والتي راح ضحيتها 25 شهيدًا من مجندي الأمن المركزي.

مرسي فى أحداث الاتحادية

كما تنظر محكمة النقض، الطعن المقدم من محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان، على الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن المشدد 20 عامًا لسبعة منهم، والمشدد 10 سنوات لآخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث الاتحادية".

والمتهمون في القضية هم أسعد الشيخة وأحمد عبد العاطي وأيمن عبد الرؤوف هدهد وعلاء حمزة ومحمد البلتاجي وعصام العريان وعبد الحكيم إسماعيل وجمال صابر.

أحداث الظاهر

كما تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، جلسة إعادة محاكمة 104 متهمًا في قضية أحداث الظاهر

كانت محكمة النقض قد ألغت الأحكام الصادرة بالسجن المشدد في حق المتهمين في القضية، وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق أن أصدرت حكمها بالإدانة في حقهم.

أحداث المقطم

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 7 متهمين، لاتهامهم بالاشتراك في أحداث العنف التي وقعت بالمقطم مطلع العام الماضي.

وكانت النيابة العامة، وجهت للمتهمين عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، وتعطيل مؤسسات الدولة، وترويع المواطنين، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة.

حرق مبنى حي الوراق

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين محمد النجدي وعبد الرحيم صفوت، جلسة محاكمة 3 متهمين بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، تسعى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين في القضية المعروفة إعلامياً بمحاوله حرق مبني حي الوراق

الهجوم على فندق بيلافيستا بالغردقة

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، محاكمة متهمين في قضية الهجوم على فندق "بيلافيستا" بالغردقة

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمًا بالانضمام لتنظيم داعش، والاشتراك في الهجوم الإرهابي على فندق الغردقة، والتحريض على الإرهاب.

نفقة نجل توفيق عكاشة

تنظر محكمة الأسرة بمدينة نصر، دعوى حبس البرلماني السابق توفيق عكاشة؛ ﻻمتناعه عن سداد مبلغ 108 آلاف جنيه، متجمد نفقة نجله يوسف.

كانت محكمة أسرة مدينة نصر، قد قضت برفض الإشكال المقدم من البرلماني السابق والإعلامي توفيق عكاشة؛ لوقف تنفيذ الحكمين الصادرين ضده بالحبس شهرا في الدعويين رقم 241 لسنة 2015 و278 لسنة 2015 أسرة مدينة نصر أول، ﻻمتناعه عن سداد نفقة نجله يوسف.‏

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان