إعلان

فريد الديب في مرافعته عن "نجلي مبارك": "النيابة عاوزه ترجعهم السجن رغم قضاء العقوبة"

12:30 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

قدم المحامي فريد الديب، خلال جلسة نظر طعن النيابة العامة على إخلاء سبيل "علاء وجمال" نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بقضية "القصور الرئاسية" مذكرة تضمنت عدة أسباب لرفض الطعن.

وطالب الديب في مرافعته أمام المحكمة بعدم جواز نظر طعن النيابة العامة، على قرار محكمة الجنايات الصادر في 12 أكتوبر 2015 بإخلاء سبيل علاء وجمال نجلي مبارك لانقضاء مدة سجنهما 3 سنوات في قضية القصور الرئاسية.

وقال الديب "النيابة عايزه علاء وجمال يرجعوا السجن تاني عشان يكملوا عقوبة بعد ما خلصت"، موضحا أن النيابة تريد استبعاد مدة حبس علاء وجمال مبارك احتياطيا في محاكمة القرن، والتلاعب في البورصة الحاصلين فيها على البراءة.

واستند الديب إلى عدم جواز الطعن على الاستشكال الذي يقضي لصالح نجلي مبارك بانقضاء مدة سجنهما بقضية "القصور الرئاسية".

ودفع الديب ببطلان طعن النيابة، استنادا على أن الطعن لم يُوقع عليه من قبل محامي عام وهي الدرجة المطلوبة لتقديمه ولم يشمل أسماء المطعون ضدهم.

وقررت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، تأجيل طعن النيابة العامة على إخلاء سبيل نجلي مبارك بقضية "القصور الرئاسية" لجلسة 15 نوفمبر المقبل.

وطالبت النيابة العامة في مذكرتها بإلغاء قرار محكمة الجنايات، وإعادة حبس علاء وجمال مبارك مرة ثانية، مستندة إلى أن المدانين لم يستكملا تنفيذ فترة العقوبة المدانين فيها في قضية القصور الرئاسية هي السجن المشدد 3 سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان