اليوم علي مصراوي

''مرسي'' للقاضي: ''انت مين انت.. اللي بيحصل ده مهزلة''

''مرسي'' للقاضي: ''انت مين انت.. اللي بيحصل ده مهز

كتب ـ أحمد أبو النجا وطارق سمير ومحمد القاسم:

استأنفت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، و130 آخرين، في القضية المتهمين فيها باقتحام سجن وادي النطرون إبان ثورة يناير.

ورفعت هيئة المحكمة الجلسة لمدة نصف ساعة للاستراحة.

وأوضح مراسل مصراوي من داخل قاعة المحكمة، أن الرئيس السابق محمد مرسي استنكر إجراءات المحاكمة، وعبر عن رفضه: ''أنا رئيس الجمهورية وموجود هنا من إمبارح الساعة 7، إيه الفوضى دي إحنا فين هنا واللي بيحصل ده مهزلة.. وانت مين''، فرد القاضي: ''أنا رئيس محكمة جنايات مصر''، فرد مرسي: سمعني صوتك أنا مش سامعك''، فرد القاضي: إنت سامعنى كويس.. اقعد يا محمد يا مرسي''. فرد مرسي على القاضي: ''محكمة إيه دى اللى أنا مش سامعها، ولا هي سمعانى''.

وأضاف مراسل مصراوي، من داخل قاعة المحكمة أن المتهمين جميعا فور دخولهم إلى قفص الاتهام، رفعوا شعارات رابعة، ورددوا هتافات معادية للدولة والحكومة والنظام القائم، وأكدوا مجددا رفضهم المحاكمة وعدم اعترافهم بها،

وأضاف مراسل مصراوي، أن محامي المتهمين قال إن القفص الزجاجي حال دون سماعهم لنداء القاضي، فرد عليه القاضي، أن هذا غير صحيح، وقد تمت تجربة القفص أكثر من مرة بنجاح.

ورفعت محكمة جنايات القاهرة، جلسة محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي و130 من قيادات وأنصار جماعة الإخوان، لتمكين فريق الدفاع بقيادة المحامي محمد سليم العوا ومحمد الدماطي، من التحدث مع المتهم محمد مرسي، ومحاولة إقناعه بتوكيل أحدهم للدفاع ولتمكينهم من دخول المتهمين إلى دورات المياه، بعد أن راحوا يضربون الأرض بإقدامهم وهم يرددون: ''عاوزين نروح الحمام''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

أخبار متعلقة