إعلان

وزير الداخلية: أعمال الإرهاب في البلاد ''أمر متوقع''

12:28 م الثلاثاء 27 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، إن أعمال الإرهاب التي تشهدها البلاد مؤخراً أمر متوقع يتسق مع تقديرات الموقف والتي ترتكز عليها الخطط والإجراءات الأمنية.

ووجه إبراهيم خلال لقائه، الثلاثاء، مع قيادات وضباط مديريات أمن القاهرة والجيزة والقليوبية، التحية لشهداء ومصابي الشرطة الذين قدموا أرواحهم وأجسامهم فداءً للوطن، حسب بيان لوزارة الداخلية، ودعا سيادته الحضور إلى الوقوف دقيقة حداد على أرواح ''الشهداء''.

وأشاد الوزير بالجهود الأمنية التي تبذلها كافة أجهزة وزارة الداخلية حالياً لإقرار الأمن بالبلاد، موضحا أن تلك الجهود محل تقدير كافة أطياف المجتمع، مشيراً إلى أن المجتمع لا يزال ينتظر المزيد من الجهد لتحقيق كامل الاستقرار.

واستعرض وزير الداخلية مجمل التطورات الأمنية التي تمر بها البلاد ، وتأثير تلك التطورات على الحالة الأمنية، مؤكدا أن جهود الأمن المكثفة ستتواصل في الإجهاض المبكر للبؤر المتطرفة ولمحاولات إحياء فاعليات تنظيمية لعناصر تتبنى الأفكار التكفيرية ورصد وكشف أية محاولات من شأنها زعزعة أمن واستقرار البلاد.

وطالب إبراهيم بضرورة تطوير الخطط والبرامج والآليات الأمنية ودراسة نوعيات الجرائم المستحدثة والتي ظهرت في المجتمع مؤخراً والتصدي الحاسم لها.

ونوه بضرورة الاحتفاظ بالمبادأة في مواجهة كافة أنماط الجريمة، وتكثيف نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور والطرق الزراعية والصحراوية ومواصلة استهداف عصابات تهريب الأسلحة والمخدرات ووأد نشاطها، والتعامل مع تلك العناصر بمنتهى الحزم والحسم لما تُشكله من ترويع للآمنين.

وشدد وزير الداخلية على ضرورة الالتزام بحسن معاملة جمهور المواطنين وذلك انطلاقا من قدسية رسالة العمل الأمني وحرصاً على توفير الخدمات الأمنية بشكل متحضر قوامه الاحترام المتبادل بين أجهزة الشرطة والمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان