إعلان

أمر بضبط واحضار عبد الرحمن البر وصلاح سلطان في أحداث الازبكية

02:23 م الإثنين 19 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد العراقي:

أمرت نيابة الأزبكية بضبط وإحضار عدد من قيادات الإخوان المسلمين، على رأسهم عبد الرحمن البر، وصلاح سلطان، وعبد الرحمن عز، لاتهامهم بالهجوم على قسم شرطة الأزبكية وأحداث اشتباكات رمسيس.

وكانت النيابة أصدرت أمس قرارًا بضبط وإحضار سعد عمارة وتوفيق حجازي، شقيق صفوت حجازي.

كما تباشر النيابة التحقيق مع عبد الحفيظ غزال، إمام مسجد الفتح، بعد صدور أمر بضبطه وإحضاره للتحقيق معه في الأحداث التي شهدها المسجد.

كانت نيابة الأزبكية برئاسة المستشار محمد حتة أمرت بحبس 240 متهمًا، بينهم أجانب منهم شخصان من دولة كندا، وآخر سوري، 15 يومًا على ذمة التحقيق، وذلك في أحداث اشتباكات رمسيس التي دارت يوم الجمعة.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم القتل والشروع في القتل، والتجمهر، والبلطجة، والانضمام لتنظيم إرهابي، وتكدير الأمن والسلم العام وتعطيل المرور.

كان ضباط وأفراد الشرطة من قوة قسم شرطة الأزبكية قد فوجئوا الجمعة الماضية بهجوم المئات من الإخوان، واعتلائهم كوبرى 6 أكتوبر وإطلاقهم الأعيرة النارية على قوات القسم في محاولة لاقتحامه، إلا أن القوات بالاشتراك مع الأهالي تمكنوا من السيطرة على الموقف.

وقد تكرر المشهد أكثر من مرة على مدار اليوم، وأسفر ذلك عن إصابة المقدم أحمد الأعصر رئيس مباحث القسم بطلقات خرطوش في أنحاء متفرقة بالجسم.

كما أشعلوا النيران في عمارة المقاولين العرب خلف قسم الأزبكية وهرعت 4 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران، وجرت اشتباكات عنيفة بين مسلحين تابعين لجماعة الإخوان المسلحين الذين يحاولون اقتحام قسم الأزبكية وقوات الأمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان