إعلان

عضو بهيئة محاكمة مبارك: المحكمة ستنظر محاكمة ''القرن'' اليوم

09:34 ص السبت 17 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا ومحمد القاسم:

نفى المستشار وجدى محمد عبد المنعم، عضو اليسار في هيئة محاكمة قضية ''محاكمة القرن''، نية المحكمة إلغاء نظر خامس جلسات إعادة محاكمة الرئيس المخلوع مبارك، ونجليه جمال وعلاء، ووزير داخليته حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه السابقين، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم في اتهامهم بقتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث ثورة 25 يناير، والإضرار بالمال العام من خلال تصدير الغاز لإسرائيل.

وأضاف عضو يسار محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إن جلسة المحاكمة ستنعقد اليوم، وإنها هيئة المحكمة لم تتلقى أي إخطارات من الأجهزة الأمنية بشأن الحالة الأمنية، أو عدم إحضار المتهمين من محبسهم  أوالتماسات بتأجيل المحاكمة.

وأكد المستشار وجدي، إن ذهبت إلى أكاديمية الشرطة لنظر القضية تحقيقا للعدالة الناجزة، ولعدم تعطيل الفصل في القضية، وحتى لا نكون طرفا في إطالة أمدها.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيد و عضوية المستشارين إسماعيل عوض و وجدى محمد عبد المنعم وبسكرتارية صبحى عبد الحميد

كان النائب العام قد أحال الرئيس السابق محمد حسنى مبارك (محبوسًا احتياطيًا)، ونجليه علاء وجمال مبارك (محبوسين احتياطيًا)، ورجل الأعمال حسين سالم (هارب)، إلى محكمة الجنايات في تهم القتل العمد والشروع في قتل المتظاهرين السلميين، واستغلال النفوذ والإضرار العمدى بأموال الدولة، والحصول على منافع وأرباح مالية لهم ولغيرهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان