إعلان

تجديد حبس متهمَين بتمويل معتصمي رابعة 15 يومًا

02:41 م الإثنين 12 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد العراقي:

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح مدينة نصر، المستشار أحمد ثابت، الاثنين، تجديد حبس متهمين تم ضبطهما بكمين شرطي قبل توجههما إلى ميدان رابعة العدوية، بحوزتهما مبلغ مالي لتمويل المعتصمين، 15يوما على ذمة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات نيابة ثان مدينة نصر، برئاسة المستشار محمود الصاوي، عن انتماء المتهمين لحزب الحرية والعدالة، كما عُثر على أوراق تضم ''خطط'' لأفراد جماعة الإخوان المسلمين لهدم مؤسسة الجيش وإثارة البلبلة عن طريق الاستنجاد بدول الخارج.

كما تبين أن المتهمين من محافظة الغربية عُثر بحوزتهما على كشوف تضم أسماء المئات من معتصمي رابعة العدوية أغلبهم من ذات المحافظة، وأن المتهمين كانا في طريقهما لتسليم تلك الأموال إلى هؤلاء المعتصمين، وضبطت بحوزتهما أوراق تكشف عن تنظيم عدة مسيرات من مناطق مختلفة لتأييد الرئيس السابق محمد مرسي، حسب التحقيقات.

كما أشارت التحقيقات إلى حيازة المتهمين لأوراق تحمل أسماء قادة الجيوش والضباط، الذين يُشاع أن هناك خلافات بينهم والفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، لتنظيم مسيرات إلى منازلهم لتحفيزهم وزيادة الفجوة بينهم وبين الجيش، حسبما جاء في التحقيقات.

وأشارت التحقيقات إلى ضبط أوراق أخرى أنهم سينظمون مسيرات إلى السفارات في مصر ومحاولة لقاء سفراء الدول الأجنبية لكسب تأييدهم، وتدعيم موقفهم والاستنجاد بهم ضد القيادة الحالية، بالإضافة إلى العثور بحوزة المتهمين على حملة لمقاطعة شركة كبرى للاتصالات بزعم أن مالكها مسيحي الديانة.

وأوضحت التحقيقات أن الأوراق التي تم ضبطها مع المتهمين تضمنت مواعيد المسيرات التي تنطلق من رابعة العدوية في أواخر شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، وشملت الخطة حصار مقار سيادية في الدولة ومنها نادي الحرس الجمهوري، ووزارة الدفاع، والمخابرات الحربية، وجهاز الأمن الوطني بمدينة نصر وشل حركة المرور بالعاصمة من خلال قطع كوبرى أكتوبر وشارع صلاح سالم بتوجيهات من قيادات الإخوان، كما جاء في التحقيقات.

البداية عندما استوقف ضابط لكمين الشرطة أمام نادى السكة الحديد بمدينة نصر سيارة يستقلها المتهمان وبحوزتهما حقيبة وبتفتيشها عُثر بداخلها على مبلغ 13 ألف جنيه، وورقة بها كشف بأسماء حضور، وانصراف لعدد من معتصمي رابعة العدوية فتم القبض عليهما، وتحرر عن تلك الواقعة المحضر رقم 2362 لسنة 2013 وتمت إحالتهما إلى النيابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان