إعلان

اليوم.. جنايات الإسكندرية تنظر قضيتي خالد سعيد وحسن مصطفى

09:27 ص السبت 06 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – سرحان سنارة ومحمد أحمد:

تستأنف محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار شوقي إسماعيل، السبت، نظر ثاني جلسات إعادة محاكمة المتهمين بقتل خالد سعيد.

وكانت المحكمة قد قررت في جلستها الماضية إخلاء سبيل عنصري أمن شرطة قسم سيدي جابر وهما أمين شرطة محمود صلاح ورقيب الشرطة عوض اسماعيل المتهمين بقتل الشاب خالد سعيد والمعروف بشهيد الطوارئ لانتهاء مدة حبسهما الاحتياطي.

يذكر أن محكمة النقض كانت قد قبلت الطعن المقدم من النيابة العامة وأميني شرطة قسم سيدى جابر ، على الحكم الصادر من محكمة جنايات الإسكندرية، في أكتوبر 2011 بسجنهما 7 سنوات بعد أن وجهت لهما تهم استعمال القسوة وتعذيب خالد سعيد، ما أدى إلى وفاته، لتعيد بذلك قضية خالد سعيد الى نقطة الصفر .

من ناحية أخرى ، تنظر جنايات الإسكندرية، اليوم، محاكمة الناشط السياسي حسن مصطفي بتهم تعطيل وسائل المواصلات وتهريب متهمين من داخل قسم شرطة النقل والمواصلات بنقطة شرطة محطة مصر.

وكان المحامي العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية قد أحال حسن مصطفى لجنايات الاسكندرية علي ذمة القضية رقم 298 لسنة 2013 جنايات شرق الكلية، لاتهامه بالتحريض علي قطع وتعطيل وسائل المواصلات، وتهريب متهمين.

ترجع وقائع القضية الجديدة المتهم فيها حسن مصطفى الى قيام قوات الشرطة بالإسكندرية بإلقاء القبض علي عدد من الناشطين السياسيين، أثناء قطعهم شريط السكة الحديد بمنطقة محطة مصر بوسط الاسكندرية، احتجاجا على حادث قطار البدرشين الحربي، الذى أدى إلى وفاة 19 مجندا، وإصابة 117 آخرين.

يذكر أن الناشط حسن مصطفى كان قد صدر ضده حكما من محكمة جنح مستأنف المنشية بالسجن عاما مع الشغل، لاتهامه بالاعتداء على وكيل نيابة المنشية أثناء التحقيق مع متظاهرين بمقر النيابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان