إعلان

النائب العام يحيل مصريا وضابطي موساد للجنايات بتهمة التخابر على مصر

04:18 م الخميس 25 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أمر المستشار هشام بركات النائب العام بإحالة متهم مصري الجنسية "محبوس" ومتهمين آخرين عضوين بجهاز المخابرات الإسرائيلية "موساد" "هاربين" إلى محكمة الجنايات بدائرة محكمة استئناف الإسماعيلية وذلك لاتهامهم بالتخابر على مصر.

والمتهم المصري الجنسية يبلغ من العمر 39 عاما ويعمل مديرا لفرع شركة خدمات ملاحية ببورسعيد، ورجلي الموساد هما بنيامين شاؤول ويدعى حركيا "منصور" وديفيد مانير.

ونسبت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهمين الإسرائيليين تهمة التخابر لصالح المخابرات الإسرائيلية بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد.

وكان جهاز المخابرات العامة قد رصدت كافة تحركات وأنشطة المتهم المصري، وسعيه للتخابر مع أجهزة المخابرات الإسرائيلية ومقابلاته معهم وإمداده لهم بالمعلومات ، حيث تم إلقاء القبض عليه بعد إجراء التحريات اللازمة، التي تقطع بارتكابه لتهمة التخابر.

ونسبت النيابة في تحقيقاتها إلى المتهم المصري أنه طلب وأخذ مبالغ مالية ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية مقابل القيام بعمل ضار بالمصلحة القومية للبلاد، وكذلك السعي لدى المخابرات السورية وتنظيم حزب الله اللبناني والمخابرات الإيرانية، لتقديم معلومات إليهم.

وكشفت التحقيقات التي أشرف عليها المستشار مصطفى سليمان النائب العام المساعد والمستشار تامر فرجاني المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، عن سعي وتخابر المتهم الأول في القضية (المصري الجنسية) مع عناصر من المخابرات الإسرائيلية، وإمدادهم بمعلومات من شأنها الإضرار بالأمن القومي المصري، والمصالح العليا للبلاد، وذلك مقابل مبالغ مالية ، حيث سعى للتعاون مع المخابرات الإسرائيلية خلال النصف الأخير من عام 2011 من خلال الدخول على مواقع تخص أجهزة الأمن الإسرائيلية، وإرسال رسائل إليها، وترك بيانات وعنوان بريده الالكتروني ورقم هاتفه مدعيا أن لديه معلومات هامة وسرية محل اهتمامهم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان