إعلان

اليوم.. نظر تجديد حبس أبو إسماعيل والعمدة والجزار بسجن طرة

11:34 ص الأربعاء 17 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

تنظر صباح اليوم الأربعاء، نيابة جنوب الجيزة الكلية تجديد حبس 4 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المتهمين بالتحريض في أحداث جامعة القاهرة وميدان النهضة وهم حازم صلاح أبو إسماعيل رئيس حزب الراية تحت التأسيس، وعبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان، وحلمي الجزار القيادي بالجماعة، ومحمد العمدة البرلماني السابق.

وذلك بعد انتهاء مدة حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات، حيث تنتقل النيابة إلى سجن طرة لنظر تجديد حبس المتهمين.

وكانت قد أمرت نيابة الجيزة برئاسة المستشار حاتم فاضل بحبس كل من عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان، ومحمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل، وحلمى الجزار القيادى بالجماعة 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه في أحداث بين السرايات التي أسفرت عن مقتل 22 مواطنا، وإصابة 367 آخرين.

وباشر التحقيق مع المتهمين حاتم فاضل رئيس نيابة قسم الجيزة، وعلام أسامة ومصطفى عمر وأحمد مصطفى وكلاء أول نيابة قسم الجيزة، وقد تمسك جميع المتهمين أمامهم بإنكار الاتهامات المنسوبة إليهم حيث حاول الثلاثة، الإنكار إلا أنه تمت مواجهتهم بالتحريات التي تشير إلى ارتكابهم أعمال تحريضية بالحشد ومد الجناة بالسلاح.

وبعد حبس الثلاثة بيوم، أمرت النيابة بحبس حازم صلاح أبو إسماعيل 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامه بالتحريض على القتل العمد، ما أسفر عن مقتل 22 شخصا، وإصابة 376 آخرين.

ووجهت النيابة للمتهم التحريض عن طريق الاتفاق والمساعدة على قتل والشروع في قتل المتظاهرين وحيازة أسلحة نارية وذخيرة لمد المتظاهرين بها بالإضافة إلى اتهامات البلطجة وترويع المواطنين.

وأنكر أبو إسماعيل كافة الاتهامات الموجهة إليه وأكد أنه لم يقم بأي تحريض على قتل المتظاهرين وأنه لم ينزل المظاهرات لتأييد مرسي.

وأمرت النيابة بإشراف المستشار أحمد البحراوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة بسرعة تحريات المباحث العامة وجهاز الأمن الوطني، والمخابرات العامة حول الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان