إعلان

النائب العام يأمر بفتح تحقيق عاجل في اشتباكات رمسيس والجيزة

11:29 ص الثلاثاء 16 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صهيب ياسين وطارق سمير:

أمر المستشار هشام بركات النائب العام، الثلاثاء، المكتب الفني برئاسة المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد، بفتح تحقيق عاجل وموسع في أحداث الشغب التي شهدها ميدان رمسيس، وشارع البحر الأعظم وغمرة بين متظاهرين من جماعة الإخوان المسلمين، وأهالي المنطقة، والباعة الجائلين، وقوات الشرطة التي حاولت أن تفض الاشتباكات إلا أنها أصبحت طرفا فيها.

وعلي الفور، طلب النائب العام من النيابة المختصة بسرعة مخاطبة وزارة الداخلية، لاستعجال التحريات للوصول إلى مرتكبي تلك الواقعة محل التحقيق والمشاركين فيها بالتحريض أو المساعدة.

وكلف بركات، النيابة بالانتقال إلي مستشفيات قصر العيني، والهلال، وسيد جلال، والعجوزة، وسؤال المصابين البالغ عددهم 22، ومناظرة الجثتين الذين لقوا مصرعهم في الأحداث، وندب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك.

كان محيط ميدان رمسيس شهد اشتباكات عنيفة مساء أمس، بين مؤيدي الرئيس المعزول، محمد مرسي، وقوات الشرطة، حيث ألقت قوات الأمن قنابل الغاز على المتظاهرين، فيما قام أفراد منهم برد القنابل على الأمن، بالإضافة إلى التراشق بالحجارة بين الطرفين مما أدى إلى إصابة 19، وتمكنت قوات الشرطة من القبض على 6 من أنصار الرئيس السابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان