إعلان

تفاصيل فتنة ''السنة والشيعة'' في ''أبو مسلم''

08:11 م الأحد 23 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شعبان:

قال مصدر أمني وشهود عيان لـ''مصراوي'' إن 4 أشخاص أصيبوا بإصابات خطيرة في الاشتباكات التي شهدتها قرية ''زاوية أبو مسلم'' بمنطقة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، وتم نقلهم في حالة حرجة إلى المستشفى.

وروى مصدر امني رفيع المستوى لمصراوي تفاصيل الازمة قائلا إن حوالي 5 آلاف من أهالي قرية ''زاوية أبو مسلم'' بمنطقة أبو النمرس تجمهروا حول فيلا شخص يدعى حسن شحاتة، متهمينه بنشر المذهب الشيعي، ومطالبينه بمغادرة القرية.

وأضاف المصدر أن الازمة بدأت قبل حوالي 3 أسابيع بيام شيوخ التيار السلفي بالتحريض على حوالي 17 أسرة تنتمي للمذهب الشيعي، وفي منتصف يوم الاحد، أشيع بين الأهالي أن المدعو حسن شحاتة يقيم في فيلته طقوسًا لنشر المذهب الشيعي، وتبادل الزوجات، فتجمهر الأهالي حول فيلته ونشبت الاشتباكات التي أسفرت عن سقوط مصابين.

وأشار إلى أن قوات الأمن تواجدت بكثافة داخل القرية، وتمكنت من السيطرة على الاشتباكات بقيادة اللواء عبد الموجود لطفي، مدير أمن الجيزة.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى لـ''مصراوي'' إن الواء عبد الموجود لطفي، مدير أمن الجيزة، أمر بالدفع بتشكيلات من الأمن المركزي للسيطرة على الاشتباكات الدائرة بين أهالي قرية ''زاوية أبو مسلم'' بمنطقة أبو النمرس بمحافظة الجيزة.

كان اللواء عبدالموجود لطفي،مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة تلقى بلاغا من أهالي عزبة أبومسلم التابعة لمركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة بمحاصرة منزل أحد القيادات الشيعية ورشقه بزجاجات المولوتوف الحارقة، وهو ما أدى إلى اشتعال النيران بالمنزل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان