إعلان

6 يوليو.. أولى جلسات محاكمة محاميي الإخوان في قضية إهانة ''الدستورية''

04:40 م الثلاثاء 11 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ صهيب ياسين:

حدد المستشار سمير أبو المعاطي، رئيس محكمة استئناف القاهرة، اليوم الثلاثاء، جلسة 6 يوليو المقبل، لبدء جلسات محاكمة ناصر سالم الحافي، وعبد المنعم عبد المقصود المحاميين بجماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، ومحام ثالث يدعى حسن صالح أحمد، في قضية إهانة المحكمة الدستورية العليا وقضاتها وقذفهم.

وقال المستشار محمد البشبيشي، مدير المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة، إن القضية ستنظر أمام الدائرة 22 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمد شاهين.

وأوضح المستشار البشبيشي، أن القضية أعد فيها قرار إحالة تكميلي، بخصوص اتهام المحامي حسن صالح بالتزوير في محرر ألكتروني، يتمثل في الرسالة التي وردت إليه من البريد الألكتروني لهيئة المطابع الأميرية، والمتضمنة العدد رقم 24 من الجريدة الرسمية التي احتوت على صورة الحكم الصادر في الدعوى رقم 20 لسنة 34 ببطلان مجلس الشعب.

وتضمن أمر الإحالة التكميلي أن المتهم الثالث أدخل تعديلات، بأن قام بتغيير توقيت استلام الرسالة من المطابع الأميرية إلى الساعة 11 و 3 دقائق صباحا، في حين انها وردت إليه في تمام الساعة 8 و 3 دقائق مساء، وذلك لإظهار أن الحكم بحل مجلس الشعب قد صدر وتم إعلانه قبل التداول والنطق بالحكم من جانب المحكمة، وذلك على خلاف الحقيقة والواقع.

وكانت القضية متداولة أمام محكمة الجنايات ضد ناصر الحافي وعبد المنعم عبد المقصود لاتهامهما بإهانة وقذف مستشاري المحكمة الدستورية، غير أن محكمة الجنايات أمرت في شهر مارس الماضي بوقف السير في الدعوى وإحالتها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية نحو تحريك الدعوى الجنائية ضد المحامي حسن صالح، بعدما تبين للمحكمة أنه قام بالتلاعب في توقيت استلام الرسالة الواردة إليه من المطابع الأميرية في محاولة للايهام بتزوير حكم مجلس الشعب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان