إعلان

مصدر يكشف أسباب توتر قاض ''القرن'' أثناء نظر الجلسة

06:42 ص الأحد 12 مايو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صهيب ياسين:

كشف مصدر قضائي قريب الصلة بالمستشار محمود كامل الرشيدي، قاضي محاكمة القرن ، أسباب توتر الرشيدي أثناء الجلسة الافتتاحية لمحاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه .

وأرجع المصدر -الذي فضل عدم نشر اسمه- سبب التوتر للأجواء غير العادية التي تعرض لها الرشيدي، قبل اعتلائه المنصة، حيث كانت قاعة المحكمة مكتظة بعدد كبير من المحامين الغاضبين، حتى قبل نظر القضية، إضافة إلى دعاوى أطلقها البعض ضده منذ الأمس يطالب برده.

ولفت المصدر إلى أن خطأ قاضي القرن ، في إثبات حضور علاء مبارك ومناداته باسم عباس يرجع كون القاضي يتعامل مع القضية كأي قضية أخرى، وبالتالي لا يحفظ أسماء المتهمين ، واعتذر عنه فوراً كما اعتذر عن خطأه في تسميه أحد المدعين بالحق المدني مما ينفي شبه التعمد .

وأفصح المصدر عن سبب قيام الرشيدي بإعادة ترتيب المتهمين بعد المداولة، لأنه قام أثناء المداولة بضم القضيتين المنظوريتين أمامه، وبالتالى أعاد ترتيب المتهمين بعد الضم ، وهو إجراء قانوني معروف .

وكشف المصدر لـ''مصراوي'' أن أسباب تأجيل الرشيدي القضية هذا الأمد الطويل، يرجع كون القاعة التى ينظر فيها القضية بأكادمية الشرطة تنظر عدد من القضايا الهامة مثل قضية البورصة، وقضية خلية مدينة نصر ، وقضية فرم المستندات، إضافة إلى قضية جديدة سوف تنظر الأربعاء بذات القاعة وهى قضية الكسب غير المشروع المتهم فيها حبيب العادلى وزير الداخلية السابق .

ولفت المصدر إلى أن الرشيدي سيقوم بدءً من الجلسة المقبلة، بتحديد جلسات دورية لإنجاز العدالة ، خاصة وأنه لن ينقطع عن مباشرة بقية الجلسات بمحكمة شمال القاهرة ابتداءً صباح من الأحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان