إعلان

النائب العام يطلب انتداب قاض للتحقيق في اتهام حماس والإخوان باختطاف ضباط مصريين

03:35 م السبت 06 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صهيب ياسين:

تقدم النائب العام المستشار طلعت عبدالله، بطلب للمستشار أحمد مكي وزير العدل، لانتداب قاض للتحقيق في البلاغ المقدم من عاصم قنديل المحامي ضد كلا من اللواء محمد ابراهيم، وزير الداخلية ومساعده لقطاع الأمن الوطني اللواء خالد ثروت، وخيرت الشاطر -نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمون، و4 من قيادت الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس  هم كلا من ناجي عبدالواحد، وخالد النمر، وعماد المساعيدي، والرائد العطار، يتهمهم بالتورط في وقائع اختطاف الضباط المصريين واحتجازهم داخل سجن سري بغزة.

وجاء ذلك القرار بناء على طلب قنديل المرفق بالبلاغ، وطلبه استدعاء كلا من الدكتور عصام العريان والدكتور محمد البلتاجي والدكتور أسامة ياسين- وزير
وذكر البلاغ الذي حمل رقم 921 لسنة 2013 بلاغات النائب العام، أن وسائل الإعلام الرسمية والخاصة، نشرت أخبارا مفادها قيام ثلاثة من قادة كتائب عز الدين القسام الزراع العسكرية لحماس باختطاف ضباط حرس الحدود المصريين المختطفين  منذ عامين ونصف.

وأضاف البلاغ أن مجلة الاهرام العربي الصادرة عن مؤسسة الأهرام نشرت أن وقائع اقتحام السجون واختطاف الضباط نفذتها 30 فصيلة تابعة لحركة حماس بمعاونة عدد من أفراد الفرقة 95 إخوان.

كما أشار البلاغ إلى أن زوجة أحد الضباط المختطفين أفادت خلال أحد البرامج التلفزيونية بصحة تلك التفاصيل ووجود شخص يدعى ''أبو سليم'' يتفاوض معهم لإعادة ذويهم المخطوفين مقابل 250 ألف دولار، كما كشفت عن هؤلاء الضباط المختطفين يتم استخدامهم كورقة ضغط لعدم الكشف عن أسماء المتورطين في عمليات اقتحام السجون أثناء الثورة، وحملت زوجة الضابط المختطف جماعة الإخوان المسلمين مسؤولية أي مكروه يحدث لها أو لاسرتها، مشيرة إلى أن وزير الدداخلية أخبرها بأن الضباط المختطفين وزوجها على وجه التحديد موجودين الآن في قطاع غزة.

أضاف البلاغ أن وسائل الإعلام نشرت خبر آخر مفاده قيام خيرت الشاطر بإبلاغ خالد مشعل بحضور العريان والبلتاجي وياسين حرفيا ''خليهم دلوقتي محدش عارف بكرة في إيه''.

وأوضح البلاغ أن تلك الأخبار لو صحت يستلزم إجراء تحقيقات فورية وعاجلة بشأنها، للوقوف على حقيقة واقعة اختطاف هؤلاء الضباط ومعرفة أماكن احتجازهم.

وطالب البلاغ باستدعاء رؤساء تحرير مواقع الوطن والفجر ومجلة الأهرام العربي المنشور بها تلك المعلومات لتقديم ما لديهم من مستندات حتى تتبين الحقيقة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان