إعلان

بالصور .. مبارك يعود للاكتئاب بعد مفاجآت ''الكسب غير المشروع''

02:44 م الأحد 28 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد أبو النجا:

تصوير – كريم أحمد:

عاد الإكتاب مرة أخرى يسيطر على ملامح الرئيس السابق حسنى مبارك، بعد أن تلاشت ابتسامته تمامًا، صامتا لا يتحدث إلى أحد، أثناء نظر الطعن على حبسه 15 يومًا في قضية الكسب غير المشروع.

يرجع مبارك، إلى سابقته الأول، خلال محاكمته في العام الماضي، بعكس ما ظهر به في الجلسات الماضية، أما في هذه الجلسة فقد وضع اسند مبارك وجهه لكفه التي يرتى بها ساعته المميزة ونظارته التي يخفى ورائها ما تضم عيونه.

وكان قد دفع فريد الديب أمام المحكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار محمد خلف الله، بالمادة 39 من قانون الاجراءات الجنائية التي نصت الأوامر الصادرة بالضبط والاحضار، و تجديد الحبس الاحتياطي تجدد تلقائيا كل 6 شهور، إلا أنها في تلك القضية تم حبس الرئيس السابق علي ذمتها، منذ 12 مايو 2011 و لم يراعي التجديد له في المواعيد القانونية المحددة له.

وأشار الديب، أن القرار الصادر بإخلاء السبيل من محكمه الجنح، هو قاضي منتدب بالتالي يكون الطعن علي قراراته أمام محكمة الجنح.

وأضاف الديب، أن النيابة العامة هي التي حددت الدائرة السابقة، والتي أخلي فيها سبيله،

قائلاً: خلال مرافعة أن هناك قرار جمهوري رقم 235 لسنه 1979 ينص علي أن كل قادة القوات المسلحة،  ورؤساء الأفرع يعتبروا مدة خدمتهم مستمرة مدي الحياة، مشيرًا إلى أن مبارك لابد أن يحاكم أمام القضاء العسكري، ويكون في حالة زوال الوظيفة المدنية تعود له الصفة العسكرية ، مضيفا إلى انه لا يجوز محاكمته أو التحقيق معه.

وأكد الديب أن النائب العام شكل لجنة طبية، في اليوم الثاني عقب ظهور مبارك مبتسما داخل قفص الاتهام ما هو إلى اجراء انتقامي.

وطالب المستشار محمود الحفناوي، بعدم جواز نظر الاستئناف لسابقة نظر لعدم مرور 30 يومًا علي الاستئناف الاول الذي قدم من المتهم و، رد الديب عليه قائلاً:'' أن محكمة الجنايات لم تفصل في الاستئناف الأول، وأعادته للاختصاص لقاضي التحقيق لعدم اختصاص محكمة الجنح.

وقررت غرفة المشورة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد خلف الله، رفض التظلم المقدم من المحامي فريد الديب، محامي الرئيس السابق، على قرار حبسة 15 يوما جديدًا على ذمة تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع، و تأييد حبسة علي ذمة تحقيقات الكسب.

كان المستشار خالد سليم، رئيس هيئة الفحص، والتحقيق بجهاز الكسب الغير مشروع  قد أصدر قرارا في 24 أبريل الجاري، بتجديد حبس الرئيس السابق حسنى مبارك 15 يوما على ذمة تحقيقات جهاز الكسب الغير المشروع، حول الثروة التي يمتلكها هوة وأسرته والتي حصل عليها باستغلال نفوذة كرئيس جمهورية.

الرئيس السابق حسنى مبارك
الرئيس السابق حسنى مبارك
الرئيس السابق حسنى مبارك
الرئيس السابق حسنى مبارك
الرئيس السابق حسنى مبارك
الرئيس السابق حسنى مبارك
الرئيس السابق حسنى مبارك
الرئيس السابق حسنى مبارك
الرئيس السابق حسنى مبارك
فريد الديب
فريد الديب
فريد الديب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان