إعلان

تأجيل دعوى هاني رمزي لوقف بث قناة الحافظ لـ 18 مايو

11:55 ص السبت 20 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدعوى المقامة من الفنان هاني رمزي لوقف بث قناة الحافظ ووقف ترخيص شركة البراهين المالكة لها ومنع بث برنامج في الميزان لجلسة 18 مايو المقبل .

وأقام رمزي في دعواه رقم 25603 لسنة 67 قضائية ضد وزير الاستثمار ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس مجلس ادارة المنطقة الحرة الإعلامية ووزير الإعلام ورؤساء مجالس ادارات أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والشركة المصرية للأقمار الصناعية، نايل سات وشركة البراهين العالمية المالكة لقانة الحافظ والمدير التنفيذي للقناة والداعية عبدالله بدر.

وقال رمزي إنه تعرض لحملة شرسة في برنامج ''في الميزان'' للنيل منه ومن كرامته والتعرض لأفراد عائلته من قبل عبد الله بدر بألفاظ وصفتها الدعوى بأنها لا تخرج من مسلم خاصة لو ألحق بنفسه صفة الأستاذية واعتاد أن يسبق اسمه بكلمة شيخ دون مراعاة لحقوق الآخرين وما دعا إليه الإسلام السمح.

وقدم محامي الدعوى قرصا مدمجا تمهيدا لتسليمه للمحكمة قائلا في صحيفة دعواه بأنه أنذر وزارة الإعلام في 4 فبراير الجاري لاستنهاض مسئولياتها تجاه التعرض لحرمات الناس وأعراضهم إلا أن المختص بوزارة الإعلام رفض استلام الإنذار ليتم اعلان نيابة مدينة نصر التي تتبعها الهيئة العامة للاستثمار.

واعتبرت الإنذارات المقدمة والمرفقة بالدعوى أن البرامج المبثوثة وأهمها برنامج، في للميزان، سيئة التصرف والسمعة.

وطبقا لصحيفة الدعوى فقد تعرض عبد بدر في برنامج ''في الميزان'' بألفاظ ضد هاني رمزي قالها منها '' نيجي نجيب البنادق نكومهم.. هذا المجرم الذى يتطاول على الرموز الإسلامية ده أراجوز أصلاً''.

وقال بدر – وفقا للدعوى - عن رمزي ''إنه قليل الأدب وممن أخرجوا الفيلم المسيء للرسول''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان