إعلان

القضاء الإداري يؤجل دعوى غلق قناة الحافظ لـ15 يونيو

11:31 ص السبت 13 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمود الشوربجي:

أجلت محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة، اليوم السبت، الدعوى المقامة من طارق محمود المحامي، والتي طالب فيها بوقف بث وإغلاق قناة الحافظ نهائيًا لجلسة 15 يونيو المقبل لتبادل المذكرات.

واختصم طارق في دعواه، التي حملت رقم 19174 كلا من وزير الاعلام، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، والمناطق الحرة، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الاعلامية، ورئيس مجلس أمناء اتحاد الاذاعة والتليفزيون، ورئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات، وعاطف عبد الرشيد بصفته مدير قناة الحافظ ومقدم برامج بها.

وذكرت الدعوى أنه بتاريخ 8 يناير بثت قناة الحافظ على الهواء مباشرة برنامج 'في الميزان'، وقد استضاف مذيع البرنامج محمد العمدة، ونبيه الوحش المحاميان، وفوجئ أثناء مشاهدة الحلقة بمحمد العمدة يكيل عبارات السب والقذف في حق المواطنين المصريين، ورموز المعارضة ، إضافة إلى تحريض لفئات من الشعب على النزول يوم 25 يناير مسلحين بالعصي والاعتداء على المعارضين لفصيل الاسلام السياسي ولسياسته.

وأكدت الدعوى أن هذا يعد تحريضًا مباشرًا على الاقتتال الداخلي بين أطياف الشعب الواحد، ومهددًا بذلك الأمن والسلم الاجتماعي.

يذكر أن الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري قد أصدرت اليوم حكمًا قضائيا بوقف بث قناة الحافظ لمدة 30 يوما ومنع كلا من الدكتور عاطف عبد الرشيد مقدم برنامج 'في الميزان'، والشيخ عبد الله بدر من الظهور في أي قناة أخرى، أو أي برنامج أخر لمدة 30 يوما وذلك بسبب سبهما الفنانة إلهام شاهين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان