إعلان

النيابة تشكل لجنة لفحص''مركز التعذيب'' بالمقطم..وتأمر بتشريح جثمان المتوفي

07:51 م الأربعاء 06 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد أبو النجا:

أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية برئاسة إسماعيل حفيظ، وإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، بتشكيل لجنة من وزارة الصحة لفحص المركز الصحي النفسي بالمقطم، وعمل تقرير عن الأدوية وبطاقات العلاج الخاصة بالمركز والترخيص ومدى سريانه من عدمه، كما أمرت بالاستعلام من نقابة الأطباء عن أسم الطبيب الذي صدرت له الرخصة، والذى يدعى أحمد سمير مع ضبطه وإحضاره وكذلك ضبط وإحضار جميع المشرفين بالمركز.
 
واستمع محمد الجرف، وكيل نيابة الحوادث، إلى أهلية المرضى الذين أكدوا على تعرض أبنائهم للتعذيب على يد هولاء المتهمين، كما تعرف والد المريض محمود على صور نجله الموجودة على جهاز "اللاب توب" الذى تحصل عليه الأهالي وتم تسليمه إلى النيابة العامة.
 
وأضافوا أن المتهمين كانوا يدعون أن المرضى يشتكون من أجل الخروج والعودة مرة أخرى للأدمان، كما استمعت النيابة إلى أحد المرضى الذي خرج من المركز منذ فترة طويلة، وكان محامى المتهمين قد قدمه على أنه شاهد نفي.
 
وكان قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، قد أمر بتجديد حبس المتهم الرئيسي وصاحب المركز الصحي محمد الحجار 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل ساعى المركز النفسي محمد ربيع  بكفالة 1000 جنيه.
 
و كان فريق من نيابة الحوادث، انتقل إلى مكان الواقعة لمناظرة جثة المجنى عليه حيث تبين من المعاينة الأولية وجود آثار تعذيب على جسم المجنى عليه، وتجمع دموى حول عنقه.
 
وأمرت بتشريح جثته لبيان سبب الوفاة، وبيان ما إذا كان المجنى عليه انتحر أو تم التخلص منه خوفًا من افتضاح أمر المركز، وتم التحفظ على أدوات التعذيب التى يستخدمها موظفو المركز فى تعذيب النزلاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان