إعلان

إخلاء سبيل أحد المتهمين بخلية شمال سيناء الإرهابية

02:30 م الأحد 06 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:
 
قررت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار هشام القرموطي، المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة، إخلاء سبيل محمد سالمان"مدرس"، أحد المتهمين فى قضية خلية شمال سيناء الإرهابية.
 
 ومن المقرر أن تنظر النيابة اليوم تجديد حبس 3من المتهمين الأخرين، والذى يبلغ عددهم أربعة من بينهم فلسطينى الجنسية،  ووجهت لهم النيابة  تهم حيازة أسلحة نارية وقنابل، ومحاولة اغتيال بعض الشخصيات العامة والسياسية، وإعادة إحياء جماعة تنظيم الجهاد فى مصر.
 
وقد كشفت التحقيقات مع المتهمين الأربعة عن عدد من الحقائق؛ تنامى الفكر الجهادى فى أماكن كثيرة من محافظات مصر وليس فى سيناء فقط، ويجئ تمركز هؤلاء المتهمين فيها نظرا لقربها من اسرائيل وقطاع غزة، وسهولة الحصول على السلاح، كذلك طبيعة سيناء الصحراوية ذات الطبيعة الوعرة.
 
واعترف المتهم الأول "عمر محمد الملاح" 25 سنة اسكندرانى وحاصل على مؤهل جامعى، فى التحقيقات، بانه "ملتزم دينياً منذ سنوات، وتعرف على الفكر الجهادى والسلفى من خلال الندوات الدينية"، مضيفا ان "السكوت على الباطل رذيلة، ويجب تغيير الفكر ولو بالقوة واقامة الحد"، وكان المذكور يقوم بالسفر الى بعض المحافظات؛ بغرض الجهاد وتغيير الفكر، وتعرف على العديد من الجهاديين، واتفق مع اخرين للسفر الى شمال سيناء، وسافر الى مدينة العريش وتقابل مع العديد من الجهاديين الاسلاميين، حيث اتفقوا على استهداف المقرات الامنية، والمنشات الاستراتيجية كمحطات الغاز.
 
وتبين أنه مصاب بطلق نارى منذ وقت قريب، بسبب مشاركته فى اشتباكات قسم شرطة ثان العريش، وقد سبق اعتقال المتهم سياسياً العام الماضى بسجن ابو زعبل، وهرب اثناء اقتحام السجون فى 28 يناير الماضى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان