إعلان

إحالة حارس مدرسة للتحقيق بتهمة الإهمال بعد احتراق أوراق إجابات طلاب بالقليوبية

01:35 م السبت 05 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنها - (أ ش أ):

باشرت نيابة مركز بنها برئاسة محمد وجدى رئيس نيابة بنها وبإشراف المستشار حاتم الزيات المحامى العام لنيابات شمال القليوبية تحقيقاتها الموسعة فى حادث قيام مجهولين باقتحام مدرسة الشموت الإعدادية ببنها وإشعال النيران فى كنترول الصفين الأول والثانى الإعدادى بالمدرسة.

 فيما قرر يوسف سليمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية تشكيل لجنة قانونية للتحقيق فى الحادث وفحص التلفيات والأضرار التى ترتبت على الحريق ووقف عامل الحراسة عن العمل وإحالته للتحقيق بسبب تركه لمكان عمله والإهمال فيه، مشيرا إلي أن جميع أسئلة الامتحانات الخاصة بالأيام القادمة لم تتأثر بالحادث ومازالت موجودة بأماكنها السرية.

وانتقل فريق من النيابة العامة وتم إجراء معاينة للمدرسة وغرفة الكنترول وكشفت المعاينة الأولية أن الجناة قاموا بوضع مادة كاوية ''ماء نار'' على القفل الخاص بباب الكنترول بعد اقتحامهم للمدرسة مساء أمس ثم أشعلوا النيران فى جهاز الكمبيوتر الخاص بالرصد اليومى لدرجات الامتحانات للطلاب، كما امتدت النيران إلى عدد من أوراق الإجابة الخاصة بإجابات مواد ''اللغه العربية والتربيه الدينية والحاسب الألى''.

وفي سياق متصل، استمعت النيابة لأقوال على هانى أبو زيد مدير المدرسة والذى أكد أنه فوجىء بتلقيه اتصالا هاتفيا من أحد الأهالى بتصاعد أدخنة عالية من داخل المدرسة .. موضحا أنه بالانتقال والفحص تبين أن العامل النوبتجى الخاص بحراسة المدرسة فى الفترة المسائية ترك عمله وقت ارتكاب الحادث .

كما استمعت النيابة لأقوال المدعو عامر محمد أحمد (41 عاما) نوبتجى المدرسة والذى أكد فى أقواله أنه كان متواجدا بالمدرسة حتى الساعة الثالثة مساء أمس وتركها وتوجه إلى عمله الأخر حيث أنه يعمل بشركة أمن لمترو الأنفاق ولا يعلم أى شىء عن الحريق .. وتم التحفظ عليه لحين الانتهاء من التحقيقات .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان