إعلان

السيطرة على حريق أشعله مجهولون في كنترول مدرسة بالقليوبية

10:47 م الجمعة 04 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية ـ أ ش أ:
نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية، من السيطرة على حريق هائل شب داخل مبنى مدرسة الشموت الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة بنها التعليمية، عقب قيام مجهولون باقتحام المدرسة، مساء الجمعة.

وكسر المهاجمون، قفل خاص بباب كنترول الصف الأول والثاني الإعدادي بعد وضع "ماء النار" بداخله، وإشعال النيران في جهاز الكمبيوتر الخاص بالرصد اليومي لدرجات الامتحانات، وعدد من أوراق الإجابة.

انتقلت سيارات الاطفاء، وتم السيطرة على الحريق ومنع امتداد النيران إلى باقي مباني المدرسة، وأُخطرت النيابة فتولى محمد وجدي، مدير نيابة بنها، التحقيق، وأمر بندب المعمل الجنائي لفحص الحريق وتحديد أسبابه، وسرعة تحريات المباحث حول الحادث، وضبط الجناة.

كان بلاغاً قد تلقاه اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، بلاغا من أهالي قرية الشموت، بتصاعد النيران من داخل إحدى غرف المدرسة، فانتقل على الفور، اللواء محمد القصيري، مدير المباحث الجنائية، وقوات الحماية المدنية التي نجحت في السيطرة على الحريق وإنقاذ باقي أوراق الإجابة، ومنع امتداد الحريق للمباني المجاورة.

وتبين من التحريات ، أن عامل الحراسة لم يكن موجودا وقت الحادث، بالمخالفة لتعليمات مديرية التربية والتعليم، وأن مجهولون أشعلوا النيران في الكنترول بعدوضع "ماء النار" بداخله، وإشعال النيران فى جهاز الكمبيوتر الخاص بالرصد اليومي لدرجات الامتحانات، وعدد من أوراق الإجابة داخل الكنترول، واتت النيران على بعض محتويات الكنترول.

من جانبه، انتقل على الفور يوسف سليمان، وكيل وزارة التعليم بالقليوبية إلى موقع الحادث لمعاينة آثار الحريق، وقرر تشكيل لجنة قانونية للتحقيق في الحادث ورفع مذكرة عاجلة بشأنه، كما قرر تشكيل لجنة فحص التلفيات والأضرار التي ترتبت على الحريق، وإحالة عامل الحراسة للتحقيق بسبب تركه لمكان عمله، وتولت النيابة التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان