إعلان

نيابة أمن الدولة تستعجل تقرير الأدلة الجنائية في قضية''خلية مدينة نصر''

04:41 م الأربعاء 23 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تب- محمد الصاوي:
 
أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار هشام القرموطي، المحامي العام الأول للنيابة، باستعجال التقارير الفنية حول الأسلحة والمواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات والقنابل التى تم ضبطها بحوزة المتهمين في القضية رقم 333 ، والمعروفة إعلاميا باسم "خلية مدينة نصر الإرهابية"، تمهيدًا لإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات خلال الأيام المقبلة.
 
ووجهت النيابة، للمتهمين البالغ عددهم 26  بينهم 9 هاربين تهم إعادة أحياء جماعة تنظيم الجهاد في مصر والانضمام إلى جماعة غير مشروعه، تقوم على الأفكار الجهادية  التكفيرية وحيازة أسلحة ومتفجرات ومقاومة السلطات والتخطيط لتفجيرات بعدد من المدن المصرية.
 
كما قررت النيابة تجديد حبس محمد جمال عبده أحد قيادي  "خلية مدينة نصر "تنظيم الجماعة 15 يوما على ذمة التحقيقات.
 
وفي السياق ذاته, تسلمت النيابة تقرير الطب الشرعي للمتهم كريم عزام المتوفي في انفجار قنبلة بعد تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن المكلفة بالقبض عليه.
 
وجاء بالتقرير الذي تبين فيه ان جثة المتهم متفحمه  نتيجة الانفجار واكد تقرير الـ(DNA) أنه لنفس الشخص الذي يدعى كريم عزام.
 
وكانت أجهزة الأمن، ألقت القبض على17 متهما ووجهت لهم اتهامات بحيازة أسلحة ومتفجرات وإعادة إحياء جماعة تنظيم الجهاد في مصر حول الأسلحة والمضبوطات التي تم ضبطها بحوزة المتهمين أثناء القبض عليهم الذى تسلمته النيابة.

وواجه المستشار زياد الصادق المحامي العام  المتهمين بمحضر تحريات المباحث واجهاز الأمن الوطني وتبين أن من بين المتهمين من يحملون الجنسية الفلسطينية وليبية، كما كشفت التحريات، عن أن المتهمين كانوا يقومون بالتخطيط لارتكاب أعمال إرهابية. فيما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار الـ"9" المتهمين الهاربين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان