إعلان

توقف قطارات الصعيد بسبب معركة بين قريتين في بني سويف

03:50 م الأحد 16 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ـ عمرو رجب:

تعطلت حركة قطارات الصعيد، وأُصيب مأمور قسم شرطة ببا ومعاون مباحث القسم , و 5 مواطنين ,  في اشتباكات بالأسلحة النارية بين قريتي كفر ناصر وفابريقة بمركز ببا، بسبب سائقي التوك توك.

وقطع الأهالي، الطريق الزراعي (القاهرة – أسوان)، وشريط السكة الحديد، وتعطلت حركة قطارات الوجه القبلي، وتحطم عدد من المحلات التجارية والمقاهي.

وكان اللواء عطية مزروع، مدير أمن بني سويف، قد تلقى إخطاراً  من رئيس مباحث مركز شرطة ببا، يُفيد وقوع اشتباكات عنيفة بالأسلحة بين قريتين على شريط السكة الحديد، في وسط المدينة، وأُصيب مأمور المركز ومفتش المباحث بإصابات بالغة.

على الفور انتقل إلى مكان الحادث، اللواء شريف رياض، مساعد مدير الأمن لمنطقة جنوب, والعميد زكريا أبوزينة، مدير المباحث الجنائية, والمقدم مصطفى منتصر رئيس مباحث ببا,  ومعاونيه على رأس تشكيلات من الأمن المركزي والشرطة، حيث تم فرض كردون أمني حول المنطقة الفاصلة بين طرفي النزاع، رغم تبادل طرفي المشاجرة إطلاق النار.

تبين من التحريات الأولية أن بعض سائقي التوك توك من قرية كفر ناصر، يعملون في نقل الركاب والبضائع من وإلى المعدية النيلية لنقل الركاب، من شرق النيل إلى غربه والعكس، واشتبكوا مع بعض أفراد عائلة "الميليجية" بفابريقة ببا، وتطورت الاشتباكات إلى استخدام الأسلحة النارية، وتم استدعاء قوات الأمن، التي فشلت في السيطرة على الاشتباكات لكثرة أعداد طرفي المشاجرة بالقريتين، والضرب بطريقة عشوائية، مما أدى إلى استدعاء قوات احتياطية من مديرية الأمن ببني سويف.

 

أسفرت الاشتباكات عن تحطيم عدد من المحال التجارية، وقطع الطريق الزراعي وشريط السكة الحديد، وتعطيل حركة القطارات، كما أسفرت عن إصابة العقيد حسام عمر مأمور مركز ببا بإصابة بالغة في الرأس، والمقدم محمد عبدالله مفتش المباحث، إلى جانب 5 مواطنين، وتم نقلهم لمستشفى ببا المركز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان