إعلان

سبعة شروط إجرائية لحقن الدماء بين قريتي ''إطسا البلد والمحطة'' بالمنيا

12:40 م الثلاثاء 03 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــــ أمير الراوي:

سبعة شروط إجرائية تنتظر التنفيذ خلال مدى زمني أقصاه عشرة أيام بدءاً من اليوم الثالث من يوليو هي الفاصلة بين حمام الدماء المتدفق وإقرار الصلح بين قريتي ''إطسا البلد'' و''إطسا المحطة'' بالمنيا.

كانت الجلسات العرفية الموسعة التي عقدت بديوان عام محافظة المنيا، أمس الاثنين، واستغرقت طيلة اليوم لتنتهي في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، قد انتهت بقبول الطرفين إقرار الصلح ووقف نزيف الدماء المستمر منذ خمسة أشهر وأسقط نحو 30 ضحية ما بين قتيل وجريح.

وبعد مناقشات استمرت نحو 10 ساعات وجلسات استماع للشهود وتلاوة بيانات، ومناقشة مطالب بحضور السكرتير العام لمحافظة المنيا، ونواب مدير الأمن (لغياب المحافظ ومدير الأمن بسبب اجتماع مجلس المحافظين بالرئيس مرسي)، وعدد من رموز المحافظة والنواب السابقين، ورجال المصالحات والقانونيين، بينهم عدد من رجال القضاء والحكماء من القريتين توصلت لجنة المصالحات العرفية إلى إلزام الطرفين بسبعة قرارات إجرائية تمنع تجدد الصدام ووقف نزيف الدماء، وتتمثل في:

ــ اعتبار الطريقين القديم والجديد منفعة عامة لجميع أبناء القريتين وأن يستخدمه جميع المزارعين في أعمالهم اليومية والذهاب للحقول وهم آمنين.

ــ عدم السماح بمرور السيارات ذات الثلاث عجلات ''التوك توك'' بالطريقين القديم والجديد.

ــ تقديم الكفن لأهالي المتوفين من القريتين على أرض محايدة بين الطرفين.

ــ السماح لأبناء قرية ''إطسا المحطة'' بدخول الفترة المسائية بمدارس قرية '' إطسا البلد'' لحين الانتهاء من بناء وتأسيس مدارس جديدة لهم.

ــ تقديم كافة سبل التعاون والدعم لقوات الأمن لضبط مثيري الشغب.

ــ التنازل والعدول عن جميع القضايا بين الطرفين والتي تعدت 350 محضر، وشكوى خلال فترة سماح تبدأ من صباح الثلاثاء 3 يوليو ولمدة 10 أيام.

ــ بعد إتمام جميع الإجراءات يتم تقديم الأكفان لأسر القتلى بسرادق مجمع وبشكل علني.

يذكر أن القريتان تشهدا  مصادمات مستمرة علي مدار الأشهر الخمس الماضية أشهر بسبب المطالبات بفصل القريتين عن بعضهما لقي علي أثرها حتي الآن سبعة مصرعهم بخلاف إصابة نحو 25 من الطرفين وطوال فترة النزاع تشهد القريتين مصادمات متتالية وتنافس في التسلح وتهريب الذخائر رغم تضييقات الأجهزة الأمنية وتسببت تلك المصادمات في قطع الطريق الزراعي والسكك الحديدية عشرات المرات.

اقرأ ايضا:

جلسة تحكيم نهائية لإنهاء أزمة اشتباكات قريتي اطسا بالمنيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان