إعلان

أسبوع المجازر الأسرية.. 3جرائم تضرب صعيد مصر

07:53 م الخميس 07 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير: محمد مهدي، وحسن الهتهوتي
رغم سيطرة الأحداث السياسية على مُجريات الأمور، ورغم جذب ميدان التحرير لانتباه المصريين، واستحواذه على اهتمام المتابعين منذ أن عاد ليمتلأ بالمتظاهرين، فإن أحداثاً لاتقل سخونة، كان يشهدها صعيد مصر... ثلاث مجازر عائلية في أسبوع واحد بثلاث محافظات.

المشاهد الدامية ليست جديدة على أبناء الجنوب، فكثيراً ما كانت البندقية الفاصل في مشاكلهم، لكن الغريب في تلك الوقائع أنها حملت أشكالاً جديدة لم يعتدها الصعايدة، الذين يُعرف عنهم الالتزام بالقيم..

المجازر الثلاث شهدتها محافظات المنيا، وأسيوط، وسوهاج، شاب يُمطر والده بالرصاص، وبائعان يقتلان والدتهما وشقيقتهما وعمتهما، وواقعة ثالثة يقوم فيها مزارع بقتل 2من عمومته.. لتبقى الأسئلة.. هل بدأ الصعايدة في التفريض في عاداتهم وتقاليدهم، أم أنه ناتج عن شبح الفقر الذي بدأ يأكل الصعيد، وإثنين من تلك المحافظات الثلاث يحتلا المركزين الأول والثاني في تصنيف المحافظات الأكثر فقراً على مستوى مصر، حيث تحتل أسيوط المركز الأول بنسبة60% من سكانها تحت خط الفقر بينما تحتل سوهاج المركز الثاني بـ47%، حسب تقرير صادر عن الأمم المتحدة2008؟.

المجزرة الأولى

لنبدأ من شمال الصعيد، وتحديداً من عروس الصعيد، محافظة المنيا، حيث قام شاب من قرية دمشاو هاشم بمركز المنيا، بإطلاق وابلاً من الأعيرة النارية على والده في في وسط الشارع ليسقط ـ وأحد المارة ـ غارقين في دماؤهمها وإصابة آخرين، وتُسفر التحريات التي أشرف عبد المالك، رئيس مباحث المنيا، عن التوصل لسبب الحادث وهو خلاف على اتلاف الشاب لطاحونة زراعية، وقام الأب بتعنيف ابنه، ليتمرد الأخير ويفتح النار على والده.

المجزرة الثانية

أما عاصمة الصعيد، محافظة أسيوط، فكانت على موعد مع مجزرة مروعة، وشهدتها قرية ريفا، حيث قام بائعان بقتل والدتهما، وشقيقتهما، وعمتهما ذبحاً وطعناً بسلاح أبيض، وأفادت التحريات أن مشاجرة نشبت بين الطرفين، على إثر شكوك البائعان في سلوكهن، وتطورت المشاجرة إلى استخدام الاسلحة البيضاء وذبحا شقيقتهما، وعندما تدخلت والدتهما وعمتهما قاما بقتلهن.

المجزرة الثالثة

بينما كانت محافظة سوهاج، على موعد مع المجزرة  الثالثة، حيث قام مزارع باقتحام منزل عمه وإطلاق النيران على أبناء عمومته ووالدتهما ليقتل اثنين منهم، وذلك بقرية الصوامعة، على إثر خلافات سابقة.

انتهت التفاصيل.. ولكن هل تنتهي تلك الجرائم؟

 

اقرأ أيضا:

يمطر والده بالرصاص بصورة عشوائية ويقتل ويصيب 3 أخرين من المارة

صدق أو لاتصدق.. بائعان يقتلان شقيقهما لسرقته

 مذبحة بسوهاج.. مزارع يقتل 2 من عمومته ويُصيب والدتهما

 


 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان