إعلان

الهدوء يسود قرية منطى بقليوب وإقامة صلاة الجمعة بالمسجد الكبير

02:15 م الجمعة 09 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنها -(أ ش أ):

ساد اليوم ''الجمعة'' الهدوء التام قرية منطى بقليوب بعد الأحداث التى شهدتها خلال الأيام الماضية إثر نشوب خلاف بين مجموعة من السلفيين والأقباط بسبب الإعتداء على قطعة أرض ملك قبطى كان يشرع فى إقامة مبنى خدمات تابع لمطرانية شبرا الخيمة.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية أن الوضع الأمنى داخل القرية مستقر تماما مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية وقوات الامن المركزى كثفت من تواجدهما حول قطعة الارض محل النزاع بعد قرار النائب العام بتمكين مطرانية شبرا الخيمة للارض بعد أن كشفت التحقيقات ملكيتها لها.

ونوه بأنه تم إقامة صلاة الجمعة اليوم والتى كان المزمع إقامتها أمام أرض الكنيسة بالمسجد الكبير بمنطى وأن محيط المنطقة محل الخلاف لم يشهد تواجدا لأى من السلفيين أو الجماعات الإسلامية .

كان عدد من الاحزاب السياسية قد حذروا من خطورة قيام السلفيين بإقامة شعائر صلاة الجمعة ظهر اليوم بأرض كنيسة بمنطى بقليوب مايمثل تهديدا للمواطنين وتحديا صريحا للقانون وذلك بعد صدور قرار من النائب العام بتمكين الكنيسة من الأرض.

من جانبه ، أكد المستشار محمد عبدالشافى المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية أنه جارى إعلان وتنفيذ قرار النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود الخاص بتمكين الأنبا مرقص أسقف كنيسة شبرا الخيمة وتوابعها من قطعة أرض محل النزاع بين الاقباط وعدد المسلمين بقرية منطى بقليوب.

وأشار إلى أنه سوف يتم إرسال صورة من القرار لمركز شرطة قليوب لإصطحاب قوة أمنية لتسليم الارض لممثلى الكنسية وتعيين الحراسة اللازمة لمنع التعرض في حيازة تلك الأرض لحين تنفيذ القرار وكذلك اخطار مجلس مدينة قليوب لوقف استئناف أعمال البناء المخالفة على قطعة الأرض محل النزاع والتى تمت بدون تصريح من الجهات المختصة مما يعد مخالفا لقانون البناء.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان