إعلان

السيطرة على حريق هائل التهم مصنعًا بالعاشر من رمضان

07:24 م الجمعة 02 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الزقازيق-(أ ش أ):
سيطرت قوات الحماية المدنية بالشرقية على حريق هائل شب في مصنع لإنتاج الفوم بالعاشر من رمضان، نتج عنه التهام النيران لكميات كبيرة من المواد الخام والمنتج النهائي وإتلاف معدات الإنتاج وانهيار بعض الحوائط وقدرت الخسائر بملايين الجنيهات ولم تحدث إصابات أو خسائر في الأرواح.

وكان اللواء محمد كمال، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا بنشوب حريق في مصنع''بكة'' لإنتاج أطباق الفوم بالمنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان، وعلى الفور أنتقلت 25 سيارة من قوات الحماية المدنية بالشرقية والقاهرة و الاسماعيلية إلى موقع الحريق، حيث سيطرت على النيران، التي ظلت مشتعلة لأكثر من 5 ساعات وارتفعت ألسنتها لعنان السماء، و منع امتدادها إلى المصانع المجاورة.

ونتج عن الحريق تدمير محتويات المصنع بالكامل، وانهيار بعض حوائطه، والمقام على مساحة 3000 متر مربع، و مكون من ثلاثة طوابق وغطت الأدخنة الكثيفة سماء العاشر من رمضان، مما أثار الفزع والذعر بين المواطنين و قائدي السيارات على طريق القاهرة - الاسماعيلية الصحراوي.

وتوصلت التحريات التي أشرف العقيد ابراهيم سليمان رئيس فرع البحث بالعاشر إلى أن سبب الحريق هو حدوث ماس كهربائي في إحدى ماكينات عنبر الإنتاج وتطاير منها الشرر وانتقلت بسرعة البرق، إلى المواد الخام و المنتج النهائي سريعة الاشتعال ولم يتهم المهندس ''طارق الأشرم'' مدير المصنع أحدا بإشعال الحريق.

تم تحرير محضر بالحادث وقررت النيابة العامة انتداب خبراء المعمل الجنائي وتشكيل لجنة فنية لتحديد سبب الحريق وحصر الخسائر وتولت التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان