إعلان

محافظ سوهاج يلتقي كبار قرية ''أولاد يحى'' للاتفاق على التهدئة

06:35 م الأربعاء 09 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - أ ش أ

التقى اللواء وضاح الحمزاوي - محافظ سوهاج - والعميد علاء عبد الشافي الحاكم العسكرى بالمحافظة، الأربعاء، بكبار عائلات "الهوارة" بقرى أولاد يحى بمركز دار السلام من أجل التفاوض معهم، والسماح لأهالي قرية "أولاد خليفة" بدفن جثتى القتيلين من أبناء القرية اللذين سقطا أمس في تبادل إطلاق النار بين القريتين في المدافن الواقعة في نطاق قرية "أولاد يحى الحاجر".

وصرح الدكتور مصطفى عبد الكريم من أهالي قرية "أولاد يحى" بأن المحافظ اتفق مع كبار عائلات الهوارة على دفن الجثتين مساء اليوم بحضور عدد قليل من ذويهم وتأمين دخولهم لمدافن القرية والخروج منها إلى قريتهم في تواجد أئمة مساجد القرية والمشايخ والعمد وكبار العائلات فقط، وعدم تواجد أبناء وشباب عائلات الهوارة منعا لوقوع أى تداعيات أمنية.

وأضاف أن المحافظ اتفق كذلك مع كبار الهوارة على التهدئة وإنهاء حالة الاحتقان بين القريتين والبدء في إتمام مساعي الصلح التي تقوم بها الأجهزة الأمنية، بالتعاون مع كبار العائلات والعمد والمشايخ والمثقفين بدائرة المركز.

وكانت أحداث عنف قد وقعت بين قريتى أولاد خليفة وأولاد يحى بمركز دار السلام أول أيام عيد الأضحى المبارك بسبب خلافات سابقة بين سائقي سيارات الأجرة بالقريتين على أولوية تحميل الركاب، نتج عنها إصابة أربعة أشخاص من كلا الطرفين .

وبعدها فرضت عائلات "الهوارة" بقرية أولاد يحى حصارا على قرية "أولاد خليفة" وتبادلوا إطلاق النار على مدى الأيام الثلاثة الماضية مما نتج عنه سقوط قتيلين من قرية أولاد خليفة وإصابة 23 من الجانبين .

اقرأ أيضا :

ضبط أكثر من نصف طن لحوم فاسدة بسوهاج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان