إعلان

جونسون ينفي الكذب على البرلمان البريطاني بشأن حفل أقيم أثناء الإغلاق

11:23 م الثلاثاء 18 يناير 2022

بوريس جونسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (بي بي سي)

نفى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون "بشكل قاطع" ادعاءات ذكرها مساعده السابق دومينيك كامينغز بشأن تحذير من حفل أقيم في مقر الحكومة بينما كانت البلاد تخضع لقيود الإغلاق العام.

وقال جونسون "لم يحذرني أحد من أن ما حدث كان مخالفا للقواعد. يمكنني أن أقول ذلك بشكل قاطع لأنني سأتذكر ذلك."

وفي زيارة إلى مستشفى في شمالي لندن اليوم الثلاثاء، كرر رئيس الوزراء دفاعه عن نفسه قائلا إنه اعتقد أن التجمع كان في إطار العمل، وإنه لم يكن من المعقول "المضي قدمًا في حضور فعالية مخالفة للقواعد".

وقال جونسون إنه يتحمل "المسؤولية الكاملة عما حدث" كما وكرر أسفه "العميق والمرير"، وأكد أنه لم يكذب على البرلمان بشأن ما حدث.

وكان رئيس الوزراء البريطاني وجد نفسه خلال الأيام الماضية في مهب عاصفة من الانتقادات بعد تسريبات عن فعالية دعي إليها 100 من العاملين في مقر الحكومة وتعرض على إثر ذلك لدعوات لتقديم استقالته.

كما قدمت رئاسة الوزراء البريطانية اعتذارا لقصر باكنغهام بسبب إقامة موظفين حفلين في داونينغ ستريت عشية جنازة الأمير فيليب.

وقد حاول جونسون تجاوز موجة غضب المواطنين والسياسيين بتقديم اعتذار أمام البرلمان لمشاركته في أحد التجمعات لكنه يشدد على أنه كان حدثا مرتبطا بالعمل وتطلب الخروج إلى الحديقة لمدة قصيرة لا تتجاوز الــ25 دقيقة.

وأشار جونسون إلى أنه "لو عاد به الزمن مرة أخرى، لما سمح للأشياء أن تمضي بهذه الطريقة."

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان