إعلان

متظاهرون أمريكيون يسقطون تمثالا لكولومبوس ونصبا تذكاريا للكونفيدرالية

04:51 م الخميس 11 يونيو 2020

متظاهرن يسقطون تمثالا لكولومبوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (بي بي سي):

أسقط حشد من المتظاهرين ضد العنصرية ووحشية الشرطة في الولايات المتحدة، الخميس، تمثالا للمكتشف الإيطالي، كريستوفر كولومبوس، في مدينة سانت بول بولاية مينيسوتا، في أحدث واقعة لإسقاط تماثيل ونصب مرتبطة بالعبودية والحقبة الاستعمارية، في خضم التظاهرات التي تجتاح البلاد منذ أكثر من أسبوعين.

وانهار التمثال المصنوع من البرونز، والذي يبلغ طوله 10 أقدام، أمام مبنى برلمان الولاية، بعد ساعات من إسقاط تمثالٍ للرئيس الكونفدرالي، جيفرسون ديفيس، في مدينة ريتشموند بولاية فرجينيا، التي شهدت إسقاط تمثالٍ آخر لكولومبوس، ألقى به المحتجون في إحدى بحيرات المدينة.

1

واستهدف المحتجون، الذين خرجوا للشوارع بعد وفاة جورج فلويد، وهو مواطن أسود توفي بعد أن جثا شرطي أبيض على عنقه لتسع دقائق في مدينة منيابوليس، نصبا تذكارية كونفدرالية، ترمز لمجموعة من الولايات الجنوبية التي حاربت من أجل إبقاء السود عبيداً في الحرب الأهلية الأمريكية 1861-1865.

وشهدت عدة ولايات أخرى تخريب عدد من تماثيل كولومبوس، الذي ينسب له الفضل في اكتشاف "العالم الجديد"، في القرن الخامس عشر، ولكن عدداً متزايداً من النشطاء الأمريكيين يعترضون على تكريم كولومبوس، مجادلين بأن حملاته لاستكشاف الأمريكتين أدت إلى الاستعمار والإبادة التي تعرض لها أسلافهم.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان