إعلان

صحيفة إيطالية: هل تم استدراج ترامب إلى فخ التقارب مع كوريا الشمالية؟

10:50 ص السبت 10 مارس 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما- (د ب أ):

علقت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية، في عددها الصادر السبت، على التقارب الأخير بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، متسائلة عما إذا كان هذا التقارب استدراجا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى فخ.

واستهلت الصحيفة تعليقها بالتساؤل: "هل من المنتظر أن يصبح الرئيس دونالد ترامب، الذي كان قد هدد بضربة نووية وقائية ضد كوريا الشمالية، هو مهندس لعملية سلام مستحيلة؟".

وتابعت الصحيفة أن هذا الهدف "أغرى ترامب"، لافتة إلى أن مجرد الإعلان عن قمة في مايو المقبل، بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، لم تكن أبدا مسألة يمكن تصديقها، ووصفت الإعلان بالحدث المثير.

وذكرت الصحيفة أن شبه الجزيرة الكورية شهدت تحولا في غضون أسابيع قليلة من خطاب الحرب إلى مرحلة ذوبان الجليد التي ظل العالم بأكمله يتمناها.

واختتمت الصحيفة تعليقها أيضا بالسؤال: "هل يمكن أن يكون الغرور الشخصي للزعيم الكوري الشمالي قد أدى به إلى استدراج الرئيس الأمريكي إلى فخ؟".

وقال ترامب، اليوم السبت، إن صفقة محتملة مع كوريا الشمالية "في طور الإعداد".
وكتب ترامب عبرتويتر: "الصفقة مع كوريا الشمالية في طور الإعداد، وستكون، إذا اكتملت، صفقة جيدة جدا للعالم"، في إشارة على ما يبدو إلى تخلي كوريا الشمالية عن برنامجها للأسلحة النووية
يأتي ذلك بعد أن بلغت التوترات بين كوريا الشمالية والمجتمع الدولي ذروتها العام الماضي عندما انتهكت بيونج يانج قرارات الأمم المتحدة من خلال تنفيذ سلسلة من اختبارات الصواريخ الباليستية وإجراء تجربة نووية في سبتمبر.
كما انخرط ترامب وكيم في حرب من التهديدات والشتائم المتزايدة على نحو متزايد ، حيث هدد الرئيس الأمريكي كوريا الشمالية بـ "النار والغضب" ووصف زعيم كوريا الشمالية بانه "الرجل الصاروخ"، وفي المقابل وصف كيم ترامب بأنه "مختل عقليا".

فيديو قد يعجبك: