إعلان

سي ان ان : تحديد هوية شخص ثامن حضر لقاء نجل ترامب بالمحامية الروسية

12:31 م الأربعاء 19 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):
أكدت شبكة "سي ان ان" الثلاثاء أن المحققين حددوا هوية شخص ثامن حضر الاجتماع المثير للجدل في صيف 2016 بين دونالد ترامب الإبن ومحامية روسية قيل له إنها ستزوده بمعلومات من الحكومة الروسية من شأنها الإضرار بهيلاري كلينتون.

ومنذ الكشف عن هذا الاجتماع الذي عقد في 9 يونيو 2016 في غمرة معركة الانتخابات الرئاسية، يحاول الرئيس دونالد ترامب وإبنه البكر ومسؤولو البيت الابيض جميعا الحد من التداعيات التي تسبب بها، لا سيما وان مجرد قبول ابن الرئيس الأمريكي بالحصول على معلومات من حكومة أجنبية للاضرار بمنافسة والده في المعركة الرئاسية يعتبر في نظر البعض جريمة تستوجب محاكمته.

وبحسب الشبكة الاخبارية الأمريكية فإن الشخص الثامن الذي حضر الاجتماع هو آيك كافيلادزه، نائب رئيس مجموعة "كروكوس" الذي حصل قبل سنوات على الجنسية الأمريكية.
وقالت "سي ان ان" إن سكوت بالبر محامي كافيلادزه هو الذي اكد لها هذه المعلومة المتعلقة بموكله.

ومجموعة "كروكوس" متخصصة في العقارات ويقودها الملياردير الروسي الآذري الاصل آراس أغالاروف الذي تعاون مع منظمة ترامب ولا سيما في تنظيمها لمسابقة ملكة جمال الكون 2013 في روسيا.

والاشخاص الثمانية الذين شاركوا في الاجتماع هم إضافة إلى الابن البكر لترامب وكافيلادزه والمحامية الروسية ناتاليا فيزيلنيتسكايا، صهر الرئيس ترامب وكبير مستشاريه جاريد كوشنر، ومدير الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري في حينه بول مانافورت، وروب غولدستون الذي كان اول من اقترح على ترامب الابن عقد الاجتماع، اضافة الى الناشط السياسي الأمريكي-الروسي رينات اخمتشين، ومترجم حضر مع المحامية الروسية.

وكان نجل ترامب نشر وثائق تفيد بأنه تلقى في 3 يونيو 2016 رسالة الكترونية من غولدستون، وكيل اعمال المغني الروسي أمين اغالاروف الذي تربط عائلته علاقة صداقة بعائلة ترامب، ابلغه فيها بأن النائب العام الروسي عرض على أراس اغالاروف، والد المغني، "تقديم معلومات ووثائق رسمية الى حملة ترامب تكشف علاقات لهيلاري بروسيا ويمكن ان تكون مفيدة جدا لوالدك".

واضاف غولدستون في رسالته الالكترونية الى دونالد ترامب الابن "بالطبع ان هذه المعلومات حساسة جدا ومهمة جدا وتأتي في اطار دعم روسيا وحكومتها لترامب"، قبل ان يسأل ما اذا كان ترامب الابن سيكون مستعدا للكلام مع امين اغالاروف بهذا الشأن.

ورد ترامب الابن بعد 17 دقيقة على رسالة غولدستون قائلا "في حال كان ما تقوله صحيحا، فان الفكرة تروق لي خصوصا في وقت لاحق من هذا الصيف".
بعدها جرى تبادل رسائل الكترونية اخرى في محاولة لتدبير اتصال هاتفي بين امين اغالاروف ودونالد ترامب الابن، ليليه لقاء في التاسع من يونيو 2016 في برج ترامب مع المحامية ناتاليا فيزيلنيتسكايا التي وصلت من موسكو وقدمت على انها "محامية الحكومة الروسية".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: