إعلان

الحوثيون يطالبون بوقف غارات التحالف بشكل نهائي واستئناف المحادثات

09:27 م الأربعاء 22 أبريل 2015

الحوثيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي:

طالبت جماعة الحوثيين في اليمن بوقف الغارات التي يشنها التحالف الذي تقوده السعودية بشكل نهائي واستئناف المحادثات لحل الأزمة التي تشهدها البلاد.

وذكرت وكالة رويترز أن المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام قال في بيان نشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "نطالب.. وبعد التوقف التام للعدوان الغاشم على اليمن وفك الحصار الشامل على الشعب.. باستئناف الحوار السياسي برعاية الأمم المتحدة من حيث توقف جراء العدوان".

وجاءت مطالب الحوثيين في الوقت الذي تعرضت فيه مواقع للحوثيين لقصف جوي في تعز على الرغم من إعلان التحالف الذي تقوده السعودية إنهاء عملية " عاصفة الحزم".

وكان مصدر في الجيش قد أفاد بأن المتمردين الحوثيين سيطروا على مقر للواء موال للحكومة في مدينة تعز الأربعاء.

ونقلت وكالة فرانس برس عن ضابط في الجيش من داخل الموقع قوله إن مقر اللواء 35 المسلح الموجود في ضواحي المدينة الشمالية سقط في أيدي الحوثيين بعد قتال عنيف أدى إلى وقوع عدد من القتلى والإصابات.

وأفاد سكان وشهود عيان بوقوع اشتباكات في تعز، ومدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، بعد توقف غارات التحالف عند منتصف الليل. وقال شهود إن هناك إصابات.

وفي تطور آخر، أفادت أنباء بأن جماعة الحوثيين أطلقت سراح وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي في صنعاء بعد قرابة شهر من احتجازه، بحسب مصادر قبلية وحوثية.

من جانبه، وصف مدير العمليات في الشرق الأوسط في اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، روبير مارديني، الوضع في اليمن بأنه "كارثي".

وطالب كل الفرقاء باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الضرورية لحماية النساء والرجال والأطفال وتسهيل وصول المعونات الإنسانية.

وقال إن ما معدله نحو خمسين قتيلا كانوا يسقطون كل يوم منذ بدأ العملية الحربية في اليمن آواخر الشهر الماضي.

وكان مجلس الأمن الدولي قد طالب في وقت سابق من الشهر الجاري بإطلاق سراح الصبيحي كما فرض حظرا على تزويد المقاتلين اليمنيين بالأسلحة.

وتقاتل القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي - الموجود في السعودية حاليا - المتمردين الحوثيين وحلفاءهم الذين تمكنوا من السيطرة على العاصمة صنعاء العام الماضي، وعدد من المدن في الجنوب والوسط.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان