إعلان

"داعش" دفعت الاموال لرجل في ولاية ماريلاند لتنفيذ هجوم في أمريكا

08:05 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(بي بي سي)

ألقى مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي القبض على رجل في ولاية ماريلاند، ويقول إنه تسلم مبلغا قدره 9 آلاف دولار من التنظيم الذي يطلق على نفسه اسم "الدولة الاسلامية" (داعش) لتنفيذ هجوم في الولايات المتحدة.

وقال المكتب إن الرجل، واسمه محمد الشناوي ويبلغ من العمر 30 عاما، اعتقل بموجب عدد من التهم منها محاولة تزويد منظمة ارهابية خارجية بدعم مادي.

ويقول المكتب إن الشناوي بايع تنظيم "داعش" من خلال الانترنت في شباط / فبراير الماضي.

وقال الشناوي للمحققين إنه لم ينوي تنفيذ أي هجوم فعلي، وانه فقط كان يريد من عملاء التنظيم الن يرسلوا له الأموال.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي من جانبه إن الشناوي استخدم هواتف محمولة يمكن التخلص منها وعدة حسابات للبريد الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع عناصر من التنظيم مضيفا أنه تسلم الاموال عن طريق حساب في خدمة PayPal وويسترن يونيون.

وكانت هذه التحويلات المالية من الخارج قد استرعت انتباه السلطات في حزيران / يونيو الماضي.

التخطيط لهجوم ارهابي
وجاء في لائحة الاتهام التي اعدها المكتب، "قال الشناوي إنه أمر باستخدام الاموال التي تسلمها من احد عناصر التنظيم لاغراض عملياتية، الامر الذي فهمه الشناوي بأنه يعني انزال دمار او تنفيذ هجوم ارهابي في الولايات المتحدة."

يذكر ان اكثر من 70 شخص في الولايات المتحدة اتهموا بالعمل مع التنظيم في العام الماضي.

ورفعت درجة التأهب في صفوف قوات الأمن الامريكية هذا الشهر عقب الهجوم الذي نفذه زوجان - كانا قد اعلنا بيعتهما للتنظيم - في ولاية كاليفورنيا وهو اكثر الهجمات الارهابية دموية في الولايات المتحدة منذ هجمات ايلول / سبتمبر 2001.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان