إعلان

مايكل شوماخر مازال في غيبوبته بعد شهر من حادث التزلج

08:12 م الأربعاء 29 يناير 2014

مايكل شوماخر مازال في غيبوبته بعد شهر من حادث التز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لا يزال أسطورة سباق السيارات فورميولا 1 مايكل شوماخر تحت تأثير الغيبوبة التي يخضع لها وفقا لتعليمات الاطباء، وذلك بعد شهر من تعرضه لحادث أثناء تزلجه على الجليد في منطقة جبال الألب الفرنسية.

وقالت سبين كيم ، مديرة أعمال شوماخر، لبي بي سي، إن البطل الحاصل على لقب العالم في سباق فورميولا 1 سبع مرات لا تزال حالته مستقرة في الغيبوبة في مستشفى غرينوبل في فرنسا، رافضة ما وصفته ب تكهنات بعض التقارير الإعلامية عن استعادة شوماخر وعيه.

وكان المتسابق الألماني قد تعرض لإصابة شديدة في رأسه في 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي بعد سقوطه وارتطامه بإحدى الصخور بمنطقة جبال الألب الفرنسية.

يأتي ذلك بعدما أجرى الأطباء عمليتين جراحيتين لشوماخر لإزالة تجلطات دموية تكونت حول المخ، وإبقائه تحت تأثير غيبوبة طبية للحد من حدوث تورم.

استبعد الأطباء المعالجون إعطاء أي تكهنات عن حالة شوماخر الصحية خلال الأيام أو الشهور المقبلة، لكنهم أشاروا إلى أنه من الممكن لأي مريض البقاء عدة أسابيع تحت تأثير الغيبوبة الطبية والتعافي منها كليا.

لكن غاري هارتستين، الطبيب السابق في فورميولا 1 والذي عمل مع شوماخر، قال لبي بي سي، إنه من غير المرجح تماما استعادة شوماخر، البالغ من العمر 45 عامًا، حالته الصحية التي كان يتمتع بها في السابق، مضيفا أنه على الرغم من ذلك فإن حالته الصحية الحالية مشجعة.

وأشار جراح الأعصاب البريطاني بيتر كيركباتريك إلى أنه قد يبقي الفريق المعالج في فرنسا شوماخر تحت تأثير الغيبوبة لتفادي أي مضاعفات في الصدر أو مشاكل في التنفس.

من جانبه قال فريق فيراري الذي حقق شوماخر معه 72 فوزًا من ضمن 91 حققها شوماخر في سباق فورميولا 1، في بيان له على الإنترنت، إنه ينتظر عودة البطل إلى صفوفه مرة أخرى.

وكان شوماخر قد عمل مستشارًا لفريق فيراري لعدة سنوات منذ اعتزاله السباقات مؤقتًا عام 2006 قبل أن يعود مجددا إليها لفترة قصيرة واعتزاله نهائيا في 2012.

ونظم عدد من مشجعي البطل مسيرة حول مضمار سبا دي فرانكورشان في بلجيكا الأحد الماضي لإرسال التحية له.

وكان شوماخر قد حقق أول ألقاب الجائزة الكبرى لسباق السيارات في هذا المضمار عام 1991، وفاز بستة من ضمن سبعة ألقاب عالمية هناك.

وأعلن شوماخر اعتزاله من السباقات في عام 2012 بعد 19 عامًا من مسيرته الرياضية.

وفاز شوماخر بلقبين مع فريق بينيتون في عامي 1994 و1995 قبل أن ينتقل إلى فريق فيراري عام 1996، واستمر في الفريق حيث حصل على ستة ألقاب منذ عام 2000 على التوالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان