إعلان

فتوى تسمح للدمشقيين بأكل الكلاب والقطط والحمير

06:09 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي:

بدأت المساجد في ضواحي العاصمة السورية دمشق الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة في الأيام الاخيرة ببث فتوى دينية تسمح للسكان بأكل اللحوم المحرمة في الاحوال الاعتيادية.

ففي شريط نشر مؤخرًا، يقول عدد من رجال الدين إنه مسموح للناس أكل القطط والكلاب والحمير لدرء المجاعة.

يذكر أنَّ الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة تتعرض بشكل مستمر لقصف القوات الحكومية التي تمنع عنها الغذاء وغيره من الضروريات.

وسمح رجال الدين في رسالة بثت لتتوافق مع حلول عيد الاضحى للسكان الذين ما زالوا يعيشون في غوطة دمشق بأكل الحيوانات التي يمنع الإسلام تناولها.

وقال هؤلاء إن فتواهم هي بمثابة نداء استغاثة للعالم، مضيفين أنَّه لو سمح للوضع بأن يستمر بالتدهور سيضطر الأحياء إلى أكل لحم الأموات.

وليست هذه أول فتوى من نوعها تصدر منذ اندلاع الأزمة في سوريا، فقد صدرت قبلها فتاوى مشابهة في حمص وحلب عندما اشتد القتال في المدينتين.

وتقول منظمات الإغاثة إن موضوع توفير الطعام والمعونات للمناطق التي تشهد القتال يجب أن يحظى بأولوية مساوية لعملية تفكيك ترسانة سوريا من الأسلحة الكيمياوية.

ووصف كريستوفر ستوكس، المدير العام لمنظمة أطباء بلا حدود، الوضع الذي يتمكن بموجبه مفتشو الأسلحة من التنقل بحرية في المناطق التي تعاني من حاجة شديدة للمساعدات بينما يتم منع قوافل المعونات من المرور بأنه ''لا معقول.''

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان