إعلان

تفاصيل إحباط محاولة زواج طفلة عمرها 15 عامًا بالفيوم

08:52 م السبت 05 أغسطس 2023
تفاصيل إحباط محاولة زواج طفلة عمرها 15 عامًا بالفيوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشفت الدكتورة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة، تفاصيل إحباط محاولة زواج طفلة 15 عامًا في الفيوم، قائلة: "عندنا خط نجدة الطفل ورقمه 16000 ويعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع"، مشيرة إلى أنه تم تلقي بلاغ يوم 29 يوليو الماضي بأن هناك والد لطفلة عمرها 15 سنة تزويج طفلته لواحد من بلدهم ويكون الجواز عرفي".

وقالت "نيفين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت: "تم إحالة البلاغ إلى اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة الجيزة، والتي باشرت إجراءاتها وتم أخذ تعهد وإقرار بعدم الإقبال على هذه الزيجة وعدم إتمام إجراءات الزواج قبل بلوغها السن القانونية".

وتابع، أن لجنة الحماية بالجيزة ممثل فيها كل الأجهزة والوزارات المعنية وتم التأكد من صحة الواقعة واستدعاء الأب ووقع على قرار بعدم الاقبال على هذه الزيجة ومخالفة القانون، موضحة: "الأب بعد ما مضى على القرار تحايل على الموضوع وسافر بلده لإتمام الجواز يوم 3 أغسطس".

وأردف، الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة: "الراجل سافر بلده في الفيوم واستمررنا في التواصل مع اللجنة الفنية في الفيوم والأب أعد مراسم الزواج وللأسف اللي كان هيعقد عقد الزواج العرفي مأذون، والأب والمأذون هربوا وكان موجود الطفلة وعملها والعم مضى إقرار وتعهد أنه سيحسن رعاية البنت ولا يعرضها لأي أذى"

وأشارت: "تواصلنا مع اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة الفيوم، وتأكدنا أنهم قاموا بعمل احتفالية، والمحزن أن الذي كان سيعقد عقد الزواج العرفي هو المأذون"، مشيرة: "الأب والمأذون قاموا بالهرب، وتم ضبط الطفلة وعمها".

وأكملت: "نيفين": "العم مضى إقرار وتعهد بحسن رعاية الطفلة والمحافظة عليها وعدم تعريضها للخطر حال اتمام إجراءات تزويجها قبل بلوغها السن القانونية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان