إعلان

2 مليون نخلة في توشكى.. نقيب الزراعيين: المنظمات الدولية أشادت بالمشروعات الزراعية بمصر

09:34 م الأحد 27 أغسطس 2023
2 مليون نخلة في توشكى.. نقيب الزراعيين: المنظمات الدولية أشادت بالمشروعات الزراعية بمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حقق العديد من الإنجازات فى جميع قطاعات الدولة، وعلى وجه الخصوص القطاع الزراعي للدولة، حيث أن قطاع الزراعة شهد طفرة فى عهد الرئيس السيسي، مشيرًأ إلى أن المنظمات الدولية أشادت بالمشروعات الزراعية التي تمت داخل مصر.

وأضاف "خليفة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن بعض الأراضي في منطقة توشكى، مملوكة لشركات القطاع الخاص، وهذه الأراضي تنتج مجموعة متنوعة من المحاصيل، مثل القمح والفواكه والنخيل، موضحًا أن هناك استقرار في الخضروات والفاكهة ولكن يوجد استيراد كميات كبيرة من القمح والذرة، قائلًا: "ربنا حمى مصر بالمناخ المعتدل الذي مكنها من إنتاج محاصيل مختلفة".

ورد على بعض المطالبين بوقف المشروعات الزراعية، قائلًا: "لولا المشروعات القومية وضعنا كان هيبقى أيه؟!، إحنا المفروض نطالب بالمزيد"، مشددًا على ضرورة زيادة المساحات الزراعية في الوداي والدلتا بحزمة تحفيزية، قائلًا: "لدينا 2 مليون نخلة في أراضي توشكى".

وطالب نقيب الزراعيين بضرورة تقديم حزم تحفيزية للمزارعين وزيادة المساحات في الوادي والدلتا، وأردف أن الرئيس السيسي وجه بأن تكون الأولوية للقمح والذرة في زراعة الأراضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان