إعلان

تفاصيل تسوية أوضاع المصريين بالخارج المطلوبين للخدمة العسكرية.. برلماني يوضح

10:54 م السبت 29 يوليه 2023
تفاصيل تسوية أوضاع المصريين بالخارج المطلوبين للخدمة العسكرية.. برلماني يوضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف النائب يحيي كدواني عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، تفاصيل فتح وزارة الخارجية باب تسوية أوضاع المصريين بالخارج المطلوبين للخدمة العسكرية مقابل 5 آلاف دولار، قائلًا: "إن أداء الخدمة العسكرية واجب وطني وشرف لكل شاب يبلغ عمره من 18 و30 عامًا"، مشيرًا إلى أن هناك بعض الشباب يحصلوا على تأجيل للدراسة أو لأي سبب آخر ويسافروا للخارج ويحصلوا على وظائف ويتخلفوا عن التجنيد ويمتنعوا عن العودة للبلد وتكون مشكلة لأعداد كبيرة للشباب.

وقال "يحيى" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، إن المقترح بتعديل القانون رقم 127 لسنة 1980 الخاص بالتجنيد لم يتم مناقشته حتى الآن في مجلس النواب أو طرحه على البرلمان لتعديل القانون، وحاليًا هو يعتبر مقترح لم يصدر به قانون حتى الآن، لأن القانون يصدر في الجريدة الرسمية بعد أن يصدق عليه رئيس الجمهورية.

وتابع، أن هذا المقترح من شأنه أن ييسر على الشباب الذين بلغ عمرهم 30 عاما ولديهم تأجيل خدمة التجنيد، مضيفا أن المنفعة متبادلة لأن الشاب قد يكون مرتبط بعمل أو دراسة في الخارج وهذا حل متوازن يلقى قبولا من الشباب المعنيين بالموضوع.

وأوضح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الميزة الخاصة بالشباب أنها تمكنه من العودة لبلده براحته ويأخذ شهادة خدمة عسكرية تعينه على إيجاد عمل ولا يكون معرضًا للعقوبة للتخلف عن أداء الخدمة العسكرية، متابعًا أن كل من تخلف عن أداء الخدمة العسكرية يواجه عقوبة الحبس أو غرامة من 3 إلى 10 آلاف جنيه لتسوية الموقف التجنيدي.

وأردف: "كدواني" أنه كان قديما معمول نظام البدلية والمقترح الجديد يحل مشكلة آلاف الشباب في الخارج الذين يرغبون في تقنين وضعهم والعوائد يتم تحويلها على خزينة الدولة المصرية .

فيديو قد يعجبك: