إعلان

وزير النقل: مصر لم ولن تبيع محطة سكة حديد أو ميناء

11:17 م الأحد 23 يوليه 2023
وزير النقل: مصر لم ولن تبيع محطة سكة حديد أو ميناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن مصر لم ولن تبيع قطار أو محطة سكة حديد أو ميناء، مشيرًا إلى أن من يروجوا لمثل هذه الشائعات هم أبواق الشر.

وقال "الوزير" في تصريحات لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، إن وزارة النقل تتعاقد مع شركات مصرية أو عالمية للتشغيل والإدارة مقابل نسبة من الإيرادات، موضحًا أن التشغيل والإدارة يكون بعمال وفنين ومهندسين مصريين بالكامل أو على الأقل 95 % منهم ومن يعلموا أولادنا من الخارج أو من خارج هيئة السكك الحديدية أو الأنفاق.

وتابع، أن التشغيل والإدارة يكون لمدة محددة مقابل صرف كل مصاريف التشغيل والإيراد والمكسب يكون بشكل أكبر من المكاسب التي كانت تحققها الوزارة نظرًا للخبرة الأكبر في التشغيل والإدارة وحرية الحركة في القطاع الخاص.

وأكد أن هذا الاتجاه كان من مطالب جموع الشعب المصري والمؤسسات المصرية والدولية بتعظيم دور القطاع الخاص وإعطاؤه فرصة للتشغيل والتملك، قائلًا: "حتى الآن لم نملك أي شخص وبنشغل وبندير بالقطاع الخاص الأجدر من النقل والحكومة أصدرت بما يسمى بسياسة ملكية الدولة لتخارج الدولة من المشروعات التي يمكن لأي شخص إدارتها من قبل مصريين وعائدها يكون للمواطن المصري ووزارة النقل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان