إعلان

نقيب الزارعيين يكشف تأثير الموجة الحارة على المحاصيل الزراعية

12:05 ص الأحد 16 يوليه 2023
نقيب الزارعيين يكشف تأثير الموجة الحارة على المحاصيل الزراعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، أن التغيرات المناخية والزراعة من أهم ملفات قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الأفريقي، مشيرًا إلى أن التغيرات المناخية لها تأثير سلبي على قطاع الزراعة في العالم

وقال "خليفة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن الموجات الحارة تؤثر على انخفاض إنتاج التمور بنسبة 15 %، موضحًا أنه يتم العمل على إنتاج أصناف زراعية تتحمل درجات الحرارة العالية .

وتابع، أن الحفاظ على المياه مسئولية اجتماعية مشتركة بين الحكومة والمزارعين والأهالي في المنازل، موضحًا أن هناك حاجة لتطوير الري داخل الوحدات الزراعية الصغيرة.

وأردف، نقيب الزراعيين، أنه يتم التوسع في انتشار التقاوي المحسنة لمواجهة تأثير درجات الحرارة المرتفعة، بجانب التوسع في إنشاء الصوب الزراعية والتي يتم تجهيزها للزراعة في ظروف مناخية مختلفة، قائلًا: "التوسع في الصوب الزراعية يغطى انخفاض الإنتاج في بعض الأصناف".

وأكمل، أن منظمة الفاو لها مشروعات كثيرة في 5 محافظات بالصعيد ومشروع بالشرقية.

وفي سياق آخر، أوضح، أن ما يحدث من تقليم للأشجار في حديقة الحيوان هو أمر يحدث للحفاظ على سلامة الحيوانات، وهي عملية فنية دورية للحفاظ عليه، متابعًا أن حديقة الأورمان بها 1100 نوع نادر من الأشجار، كما أنه لا يوجد تقطيع لأي أشجار نادرة في حديقة الحيوانات ولكن تقليم فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان