إعلان

شعبة الدواجن تتوقع انخفاض الأسعار الفترة المقبلة إلى 58 جنيهًا للكيلو

11:11 م الأحد 18 يونيو 2023
شعبة الدواجن تتوقع انخفاض الأسعار الفترة المقبلة إلى 58 جنيهًا للكيلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، زيادة الاحتياطي الاستراتيجي لكل سلعة بنسبة 40% بعد قيام الحكومة بتوفير الدولار من أجل تأمين السلع الاستراتيجية قبل عيد الأضحى المبارك.

وقال "السيد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، إن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت يصل إلى 12 شهرًا، لافتا إلى أن الاحتياطي من الأرز يصل إلى 6 أشهر والذرة الصفراء 4 أشهر.

وأوضح أن سعر الذرة الصفراء في السوق المصرية 11 ألف جنيه، بينما السعر العالمي يقدر بـ 9 آلاف جنيه، لافتًا إلى أن سعر الصويا يضرب أسعار الدواجن ويرتفع عن السعر العالمي بنحو 10 آلاف جنيه.

وأضاف أنه في حال توفير الصويا وتخفيض الزيادة التي تقدر بـ 10 آلاف جنيه عن السعر العالمي، من الممكن أن تنخفض أسعار الفراخ بالمزرعة من 67 جنيها للكيلو إلى 58 جنيهًا، لافتا إلى أن سعر كيلو الدجاج الآن في مصر يصل للمواطن بـ 75 جنيها.

وأشار رئيس شعبة الدواجن، إلى ضرورة متابعة الإفراجات الجمركية للصويا ومحاسبة من يسعرون الدولار بـ 45 جنيها بينما الدولة توفر العملة الدولارية بالسعر الرسمي الذي يصل إلى 30 جنيها.

ولفت إلى أن سعر الأرز بالأسواق انخفض إلى 24 جنيها في الأسواق بدلا من 32 جنيها، مشيرا إلى انخفاض سعر الزيت عالمياً ولا بد من أن يظهر التأثير في السوق المصرية قريبًا.

وعن صناعة الدواجن، شدد على أنه حسب القوة الشرائية للمواطن هناك اكتفاء ذاتي من الدواجن بمصر، لافتًا إلى أنه تم تصدير كميات كبيرة من المواد الغذائية مثل الخضار والفاكهة إلى إفريقيا بالمواصفات العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان